اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > فيديو > بـ(الفيديو).. تفاصيل مبادرة تأهيل معهد الدراسات الموسيقية

بـ(الفيديو).. تفاصيل مبادرة تأهيل معهد الدراسات الموسيقية

نشر في: 14 مارس, 2023: 01:53 م

بغداد/ المدى

رحبت أوساط رسمية وثقافية واكاديمية بمبادرة مؤسسة (المدى) بالتعاون مع منظمة  (USAID)برنامج "تعافي" لتأهيل معهد الدراسات الموسيقية.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمت في (بيت المدى) التي أعلن فيها عن المبادرة.

وقال وزير الثقافة والسياحة والاثار الدكتور احمد فكاك خلال الفعالية ان " هذا المعهد الكبير بعطائه الصغير بعدد المنتمين اليه، يقدم اعمالا جليلة وكبيرة، وسنقف معه بكل ما يحتاج".

بدورها قالت المدير العام لمؤسسة المدى الدكتورة غادة العاملي ان " (المدى) حينما انتقلت الى بغداد بعد انهيار نظام البعث الاستبدادي، وجدت ان مهمتها التي تعبر عن جوهر مشروعها هو ان يتعافى العراق، وقد لا تكون مجرد مصادفة عابرة ان تتبنى (المدى) هذا المشروع الثقافي الذي يشكل رافداً من روافد النشاط الإبداعي بالتعاون مع برنامج تعافي".

من جهته قال وكيل وزارة الثقافة الدكتور عماد جاسم: ان "هذه فرصة بان نقول لزوار شارع المتنبي وكل العراقيين، زوروا معهد الدراسات الموسيقية واحضروا أصبوحاته واماسيه".

من جانبه أوضح مدير المعهد احمد سليم، ان "معهد الدراسات الموسيقى ومدرسة الموسيقى والبالية هي ولادة البنية التحتية لصناعة الفنانين الموسيقي والمغني، فكثير من النجوم والمبدعين تخرجوا من المعهد".

 

تفاصيل أكثر عن الفعالية في الرابط الاتي:

https://www.youtube.com/watch?v=FhnAHg3CQ04

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram