اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > محافظ الأنبار يرفض إقامة بعض التجمعات دون موافقات رسمية مسبقة

محافظ الأنبار يرفض إقامة بعض التجمعات دون موافقات رسمية مسبقة

نشر في: 17 مارس, 2023: 10:38 م

 

بغداد/ المدى

أعلن محافظ الأنبار علي فرحان، اليوم الجمعة، رفض إقامة بعض التجمعات دون موافقات رسمية مسبقة، داعية الجهات الأمنية إلى مواجهة مثل هذه الممارسات غير القانونية.

 

 

وقال في بيان له تلقت (المدى) نسخة منه إنه "لوحظ في الآونة الاخيرة إقامة بعض التجمعات دون أذون رسمية مسبقة من الجهات المختصة ذات العلاقة في المحافظة، ما قد يؤدي إلى إشارات غير صحيحة على الوضع  الأمني، ويتسبب في سلوكيات سلبية فوضوية تنعكس على استقرار الأنبار الاقتصادي، وتأتي هذه الفعاليات المرفوضة رفضاً قاطعاً  متزامنة مع الحراك الأمني والعسكري لقواتنا المسلحة على تخوم المدن لمواجهة خلايا الإرهاب".

 

واضاف "وتشير المعلومات الميدانية الى رصد نشاط تضليلي لاستمارات تدعي الجهات التي دعت إلى تجمع اليوم والتي تروجها أنها لغرض تعيينات لمتطوعين في الصحوات، وهنا نؤكد أن لا صحة لهذه الدعوات بالتطوع وأن الاستمارات الموزعة مزيفة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق مطلقيها ومروجيها".

 

وتابع "نؤكد أن مثل هذه الأفعال غير قانونية تضع حكومة المحافظة وقيادتها الأمنية في صلب المسؤولية القانونية والأخلاقية لمواجهة هذه الممارسات بالتعاون والتشاور مع الجهات الأمنية في الحكومة الاتحادية، بهدف التعامل بجدية كبيرة وحزم لمنع أي محاولة للعبث بأمن المواطنين، وسيكون لها موقف لمنع تكرار مثل هذه الخروقات".

 

واكد "ندعو الجميع إلى ضرورة اتباع السياقات القانونية في الحصول على الموافقات الأصولية لإقامة التجمعات والأنشطة الجماهيرية العامة، ضماناً للحقوق الأساسية التي كفلها الدستور في أي ممارسة ديمقراطية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد إثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر

استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بغداد الدولي

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

مقالات ذات صلة

التجارة تكشف لـ(المدى) تفاصيل السلة الغذائية وتوجه دعوة للمواطنين

التجارة تكشف لـ(المدى) تفاصيل السلة الغذائية وتوجه دعوة للمواطنين

خاص/ المدىكشف المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، اليوم السبت، تفاصيل السلة الغذائية، فيما دعا المواطنون إعادتها إذ لم تكن مطابقة للمواصفات العالمية.وقال حنون في حديث لـ(المدى)، إن "جميع مفردات السلة الغذائية التي توزعها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram