اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > البرلمان والمفوضية يبحثان استكمال إجراء الانتخابات المحلية في العراق نهاية 2023

البرلمان والمفوضية يبحثان استكمال إجراء الانتخابات المحلية في العراق نهاية 2023

نشر في: 23 مارس, 2023: 05:01 م

 

بغداد/ المدى

بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، مع رئيسي مفوضية الانتخابات والإدارة الانتخابية وقانون الانتخابات، واستعدادات المفوضية العليا لانتخابات مجالس المحافظات.

 

 

وذكر مكتب الحلبوسي، في بيان اطلعت عليه (المدى)، أن الأخير "استقبل رئيسَ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جليل عدنان، ورئيسَ الإدارة الانتخابية عباس فرحان الفتلاوي".

 

وجرى، خلال اللقاء، التباحث "حول قانون الانتخابات، واستعدادات المفوضية العليا لانتخابات مجالس المحافظات والمقرر إجراؤها في نهاية العام الحالي، وأهم المتطلبات التي يجب توافرها لدعم المفوضية في مهامها الانتخابية".

 

وأكد الحلبوسي أن "مجلس النواب يقدِّم الدعم الكامل للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات؛ لإنجاز مهامها واستكمال المتطلبات الدستورية والقانونية لإجراء الانتخابات".

 

وسبق أن صوّت البرلمان العراقي على تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس المحافظات في 6 تشرين الثاني المقبل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بارزاني يصل إلى بغداد لإجراء مباحثات مع كبار المسؤولين بالحكومة

بغداد/المدى وصل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، إلى بغداد للقاء رئيس الوزراء محمد شياع السوداني. وبحسب بيان لمكتب بارزاني تلقته (المدى)، فأن" الزيارة تأتي لإجراء مباحثات مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني وعدد من كبار المسؤولين في الحكومة الاتحادية، إلى جانب لقاءات مع زعماء وقادة القوى السياسية". وأضاف، إن" اجتماعات رئيس […]
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram