اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > الداخلية تصدر قرارات بشأن (الدگة العشائرية)

الداخلية تصدر قرارات بشأن (الدگة العشائرية)

نشر في: 24 مارس, 2023: 11:03 ص

بغداد/ المدى

أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أوامر خاصة لقيادة شرطة ذي قار، بشأن التعامل مع "الدگة العشائرية" واعتقال المتورطين بها من شيوخ العشائر.

مصدر في وزارة الداخلية أشار في تصريح تابعته (المدى) الى ان الشمري، وبعد الانتهاء من زيارة أجراها إلى الناصرية مركز محافظة ذي قار وجه قادة أمن المحافظة، بالتعامل مع "الدگة العشائرية" كمعاملة (تنظيم داعش)، وألّا يتم انتظار تقديم شكوى من أحد الأطراف للسير في الإجراءات القانونية بحق الجناة.

وأضاف المصدر، أن "الوزارة اتفقت مع مجلس القضاء الأعلى على اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الجناة وفق أحكام - المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب - دون الخوض بقضية التنازل عن الشكوى من عدمها".

وبحسب المصدر، وجه وزير الداخلية، بأن تكون عمليات اعتقال المطلوبين للقضاء من أفراد العشائر بالطائرات العسكرية وعن طريق الإنزال الجوي، وخاصة الذين يكونون في مناطق نائية"، وذلك لفشل غالبية الطلعات العسكرية في اعتقال المطلوبين، خاصة في المناطق البعيدة، إذ يتم تسريب العملية من بعض الجهات، يقول المصدر.

ونتيجة للتوجيهات آنفة الذكر، وجهت قيادة العمليات المشتركة، على الفور وبحضور وزير الداخلية، بتخصيص 3 طائرات عسكرية لتنفيذ عمليات الاعتقال بحق المطلوبين للقضاء خلال المرحلة المقبلة، وفقاً للمصدر نفسه.

ورغم ما تقدم، رأى وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، خلال زيارة أجراها صباح الخميس، إلى محافظة ذي قار، أن المحافظة تشهد هدوءاً واستقرارً أمنياً، ووعد الشمري، خلال مؤتمر صحفي عقده في الناصرية، بتلبية احتياجات قيادة شرطة ذي قار، من ضمنها استحداث أقسام للشرطة في عدد من الأقضية والنواحي، ودعمها بالعجلات والأسلحة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

حاولوا قتل شخص.. الداخلية تلقي القبض متهمين أثنين في بغداد

الاتصالات: العراق ينجح في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي

هل يكتب ميسي سطوره الاخيرة في مسيرته الكروية؟

في العراق.. درجات الحرارة المحسوسة غدا تلامس الـ 65 درجة مئوية

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

إصابة ثلاثة منتسبين بالحشد إثر انفجار عبوة ناسفة في جرف النصر

استئناف الرحلات الجوية من وإلى مطار بغداد الدولي

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

متابعة/ المدى فاز منتخب النمسا على نظيره البولندي بثلاثة أهداف في مُقابل هدف، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس أوروبا "يورو 2024". وافتتحت النمسا التسجيل عبر غيرنوت تراونر...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram