اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > أطباء ذي قار يعتصمون احتجاجاً على تدخل السياسيين في عملهم

أطباء ذي قار يعتصمون احتجاجاً على تدخل السياسيين في عملهم

نشر في: 9 أكتوبر, 2012: 06:37 م

 الناصرية / حسين العامل
أعلن العشرات من الاطباء المتخصصين في محافظة ذي قار اعتصامهم الثلاثاء مطالبين بالحد من تدخل السياسيين في عملهم وتأمين الحماية اللازمة للاطباء العاملين في المؤسسات الصحية .
وذكر نقيب الاطباء الدكتور عبد الحسن النيازي في تصريح لـ "المدى"، أن اعتصام الاطباء الذي انطلق أمس الثلاثاء في قاعة الاطباء في مستشفى الحسين التعليمي وسيتواصل على مدى ثلاثة ايام يأتي عقب ظهور بوادر حملة محمومة تستهدف الاطباء في ذي قار تمثلت بتصريحات مسيئة للاطباء يطلقها ساسة محليون لاغراض انتخابية" .
واضاف النيازي " يسعى مجلس المحافظة وضمن الحملة الاعلامية والدعائية الى سن تشريع خاص حول السلامة البيئية يتضمن فقرات ومواد قانونية معمولا بها في الاصل وجاريا تطبيقها حاليا من قبل نقابة الاطباء وشعبة التفتيش في دائرة الصحة لينفرد بذلك بسن تشريع لا وجود له في المحافظات الاخرى " .واشار الى أن "القرار الذي يعمل مجلس المحافظة على تشريعه يطالب بعيادات وفق المواصفات العالمية متناسيا سوء الخدمات الاساسية في قطاعات الكهرباء والماء والمجاري وغيرها من القطاعات الاخرى" .وتابع نقيب الاطباء لقد "دعونا من خلال الاعتصام الى تشكيل لجنة من وسائل الاعلام ودائرة البيئة والدوائر المعنية الاخرى لمراقبة اداء العيادات الطبية الخاصة والتحقق من مستوى التطور الذي شهدته العيادات في الآونة الاخيرة" . وشدد على "رفض الاطباء المعتصمين للتدخلات  السياسية محذرا من زج الاطباء ضمن الدعاية الانتخابية كما طالب  بإعادة التحقيق الذي قام به مكتب المفتش العام في وزارة الصحة ببعض القضايا"،  لافتا الى أن " اللجان التحقيقية التي شكلها مكتب المفتش العام كانت تفتقر الى الكوادر المهنية في المجال الطبي ".
وعن عمل الاطباء في المؤسسات الصحية خلال فترة الاعتصام اشار النيازي الى ان " الاعتصام يفترض أن يتواصل لثلاثة ايام مع التوقف عن العمل في عياداتهم الخاصة فقط مع تواصل العمل وتقديم الخدمات الطبية للمرضى في المؤسسات الصحية  "، مستدركا " لكن المعتصمين لمسوا تفهما من قبل المسؤولين المحليين لمطالبهم كما اتصل مكتب  وزير الصحة بمدير صحة ذي قار بشأن الاعتصام وطلب تشكيل وفد من المعتصمين لبحث ودراسة المطالب المذكورة  " .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

ناشطون يواجهون محاولات الاستحواذ على مواقع حيوية وترفيهيةفي مركز مدينة الناصرية
محليات

ناشطون يواجهون محاولات الاستحواذ على مواقع حيوية وترفيهيةفي مركز مدينة الناصرية

ذي قار/ حسين العامل أطلق ناشطون في ذي قار مؤخرا حملة شعبية واعلامية واسعة بوجه جهات متنفذة تحاول الاستحواذ على اماكن ذات نفع عام ومواقع حيوية وترفيهية في مركز مدينة الناصرية عبر عقود استثمارية،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram