اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > النزاهة: إصدار 3125 مذكرة قبض بحق متهمين بالفساد

النزاهة: إصدار 3125 مذكرة قبض بحق متهمين بالفساد

نشر في: 3 ديسمبر, 2023: 12:26 ص

المدى/ بغداد

أعلن رئيس هيئة النزاهة، حيدر حنون، أمس السبت، إصدار 3125 مذكرة قبض واسترداد «مئات آلاف الملايين» من الأموال المهربة.

وقال حنون في مؤتمر صحفي، تابعته (المدى)، إن «الإنجازات التي حققتها النزاهة تمثلت بآلاف من الإخبارات والقضايا والتي صدرت فيها أوامر قبض كبرى»، مبيناً أن «أوامر القبض التي صدرت بلغت 3125 أمراً».

وأشار إلى «تحريك فرق ميدانية حاصرت الفاسدين، وتفعيل مسألة (من أين لك هذا؟) واسترداد مئات الآلاف من الملايين، واسترداد متهمين من دولة الإمارات وسلطنة عُمان والأردن ومصر، وأموال من لبنان، وكذلك أكثر من 150 مليون دولار من أمريكا، و20 مليون دولار من الكويت».

وأكد قائلاً: «سنحقق مذكرات تفاهم مع الصين وكندا وإسبانيا والسعودية قريباً جداً، ونحن أمام تحدي تشريع القانون الثاني للهيئة، والذي يجعلنا أقوى، وسيكون باباً من أبواب التمويل للموازنة».

وتابع: «نجحنا في التعاون مع الإنتربول الدولي، وهو متعاون معنا، ولكن يبقى التعاون مع الدول هو المشكلة في تسليم المطلوبين، إذ أن الأمر يحتاج إلى اتفاقات وبروتوكولات مع تلك الدول».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض اربيل

مقالات ذات صلة

16-04-2024

برعاية الرئيس مسعود بارزاني.. اليوم انطلاق فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب

أربيل / المدىتنطلق صباح اليوم الأربعاء، فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب، بدورته الـ١٦، التي يفتتحها الرئيس مسعود بارزاني.ينطلق معرض أربيل الدولي للكتاب، الذي تنظمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، الموافق 17 نيسان 2024، ويستمر لغاية تاريخ 27 من الشهر نفسه. وتحمل النسخة الـ16 من المعرض […]
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram