اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > المفوضية: تسجيل 500 مخالفة خلال الحملة الانتخابية للمرشحين

المفوضية: تسجيل 500 مخالفة خلال الحملة الانتخابية للمرشحين

نشر في: 3 ديسمبر, 2023: 10:47 م

 متابعة / المدى

أعلنت المتحدثة باسم المفوضية العليا للانتخابات جمانة الغلاي، أن 600 ألف ناخب حصلوا على بطاقات التصويت البايومترية الخاصة بهم، مشيرةً إلى أن تسجيل "500 مخالفة خلال الحملة الانتخابية للمرشحين لغاية الآن، فضلاً عن قيام 350 مرشحاً بحل مخالفاتهم".

وقالت جمانة الغلاي، أمس الاحد، إن "أكثر من 5900 شخص تقدموا للترشيح بانتخابات مجالس المحافظات"، مضيفةً أن "المفوضية طبعت أكثر من 17 مليون بطاقة انتخابية".

المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أكدت أنه "لم يقم اي مرشح بتغيير قائمته لحد الآن"، منوهةً إلى أن "600 ألف ناخب حصلوا على بطاقات التصويت البايومترية الخاصة بهم".

وأوضحت أنه تم إرسال "مليوني رسالة للناخبين عبر الهواتف المحمولة"، وأن مجلس المفوضين "سيبت في البطاقات التي لم يحصل عليها الناخبون".

المتحدثة باسم المفوضية العليا المستقلة للانتخابات نوهت إلى أنه "لا يحق للناخبين خارج العراق التصويت في انتخابات مجالس المحافظات".

من جانبه، أعلن رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية العليا للانتخابات في العراق أن يوم الثلاثاء (5 كانون الأول 2023) سيشهد آخر اختبار للتأكد من استعداد الموظفين والأجهزة لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، وأن أبرز موضوع سيحسمه الاختبار هو تقييم الفترة الزمنية اللازمة لنقل البيانات من مراكز الاقتراع إلى المركز الوطني.

وفي تصريح أدلى به أمس الأحد، قال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، عماد جميل، إن يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع سيشهد الاختبار الرابع والأخير للمفوضية وموظفيها وأجهزتها استعداداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في 18 الجاري في 15 محافظة عراقية، باستثناء محافظات إقليم كردستان.

وأوضح عماد جميل أن هذا الاختبار مهم وهو يحاكي يوم إجراء الانتخابات، بدقة وبكامل الاستعداد، وأبرز نقطة سنركز عليها في هذا الاختبار هو تحديد الفترة الزمنية اللازمة لقيام الأجهزة بنقل البيانات من مراكز الاقتراع إلى المركز الوطني في بغداد.

وأشار رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق إلى أن الاختبار سيجرى في جميع مراكز الاقتراع وعددها 35550 مركزاً، حيث يجب أن تصل البيانات كافة في يوم الاقتراع وخلال ست ساعات إلى الخوادم، مؤكداً أن المفوضية ملتزمة بإعلان النتائج الأولية خلال 24 ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع.

وأضاف عماد جميل أن هذا الاختبار سيحدد جميع نقاط الضعف، وأنهم يعملون على أن يكون يوم الانتخابات خالياً من أية مشاكل.

من المقرر أن تجرى انتخابات مجالس المحافظات العراقية باستثناء محافظات إقليم كردستان في يوم (18 كانون الأول 2023)، وقد أجرت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات حتى الآن ثلاثة اختبارات لها ولموظفيها وأجهزتها لغرض التأكد من سير العملية بسلاسة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض اربيل

مقالات ذات صلة

16-04-2024

برعاية الرئيس مسعود بارزاني.. اليوم انطلاق فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب

أربيل / المدىتنطلق صباح اليوم الأربعاء، فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب، بدورته الـ١٦، التي يفتتحها الرئيس مسعود بارزاني.ينطلق معرض أربيل الدولي للكتاب، الذي تنظمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب في إقليم كردستان، اليوم الأربعاء، الموافق 17 نيسان 2024، ويستمر لغاية تاريخ 27 من الشهر نفسه. وتحمل النسخة الـ16 من المعرض […]
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram