اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > من الصحافة > الأعرجي: العراق لا يسمح باتخاذ أراضيه منطلقا للاعتداء على أي دولة

الأعرجي: العراق لا يسمح باتخاذ أراضيه منطلقا للاعتداء على أي دولة

نشر في: 22 يناير, 2024: 09:49 م

بغداد/ المدى

أكد مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، أن العراق لا يسمح باتخاذ أراضيه منطلقا للاعتداء على أي دولة.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقته (المدى): إن "مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم، رئيس جهاز المخابرات التركي، إبراهيم كولن والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "اللقاء بحث آخر المستجدات الأمنية في المنطقة، لاسيما استمرار الحرب في غزة وتداعياتها الخطيرة، فضلا عن بحث استمرار التعاون الأمني والاستخباري بين البلدين، بما يعزز أمن واستقرار المنطقة".

وأكد الأعرجي، بحسب البيان على "أهمية تنامي وتطوير العلاقة بين بغداد وأنقرة وفق مبدأ الاحترام المتبادل للسيادة"، مشيرا، إلى أن "جميع المشاكل يمكن حلها من خلال الحوار والدبلوماسية، طالما كانت النوايا صادقة، مشددا على "ضرورة خلق منظومة أمنية بين دول المنطقة لتبادل المعلومات الأمنية والاستخبارية وتحقيق المزيد من الاستقرار وتجنب الأزمات".

وتابع البيان، أنه "فيما يتعلق بالحرب على غزة، أوضح الأعرجي، أن "توسيع دائرة الحرب قد يجر المنطقة والعالم بأسره إلى صراع يقوّض أمن واستقرار الدول".

وأضاف الأعرجي، أن "العراق لا يسمح باتخاذ أراضيه منطلقا للاعتداء على أي دولة وأن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يؤكد مراراً على أهمية علاقات حُسن الجوار واحترام السيادة بين العراق وجيرانه، وعدم السماح بتعكير صفو العلاقات".

وختم البيان، ان "كولن من جانبه اكد أن بلاده تنظر إلى وحدة أراضي العراق وسيادته مثلما تنظر إلى وحدة وسيادة تركيا"، مشيرا، إلى أن "أمن العراق وتركيا واحد"، فيما أعرب كولن، عن دعم تركيا للعراق في مجالات مكافحة الإرهاب والمخدرات والإتجار بالبشر، إلى جانب التعاون في ملف المياه من خلال اللجنة المشتركة بين البلدين، مبينا أن وجود مسلحي حزب العمال يضر بأمن واستقرار البلدين".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

رويترز: "حماس" تريد ضمانات مكتوبة من أمريكا لوقف إطلاق النار بغزة

السعودية تخصص "تاكسي طائر" لنقل الحجاج

ميندي ينتظر تحديد مصيره مع الميرنغي

اسعار الدولار تتراجع أمام الدينار في بغداد وأربيل مع الإغلاق

صور| شباب وفتيان يهربون من ارتفاع درجات الحرارة للسباحة في نهر دجلة

ملحق منارات

الأكثر قراءة

الموقف الوبائي: 4618 إصابة جديدة و4137 حالة شفاء

الاعترافات الكاملة لقاتل هشام الهاشمي

الموقف الوبائي: 4616 إصابة وتماثل 4372 حالة للشفاء

ميسان.. 61 مرشحًا للانتخابات المقبلة بينهم 12 مستقلًا

النزاهة ترصد مخالفات بقيمة 37 مليار دينار في مشاريع ديالى

مقالات ذات صلة

العثور على  افعى نادرة جدا  في العراق

العثور على افعى نادرة جدا في العراق

متابعة/المدى كشفت صحيفة ميامي هيرالد الامريكية عن تقرير قام به باحثون امريكيون، كشفوا خلاله عن العثور على "افعى نادرة جدا" في العراق بشكل متكرر، محذرين من قتلها او استهدافها.   وقالت الصحيفة ان الباحثين حصلوا...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram