اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > كردستان تبلغ المفوضية استعدادها لإجراء الانتخابات

كردستان تبلغ المفوضية استعدادها لإجراء الانتخابات

نشر في: 21 فبراير, 2024: 12:35 ص

أربيل/ المدى

أعربت رئاسة وحكومة اقليم كردستان، عن استعدادهما التام لإجراء الانتخابات البرلمانية في الإقليم.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة الاقليم عقب اجتماع لوفد من رئاسة وحكومة اقليم كردستان انعقد في مقر رئاسة الاقليم مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الثلاثاء، بحضور ممثل عن بعثة الأمم المتحدة في العراق (اليونامي).

وذكر البيان أن الغرض من اللقاء هو مناقشة خطوات التحضير للانتخابات البرلمانية الكردستانية، وأعربت الرئاسة وحكومة إقليم كردستان عن الاستعداد الكامل للتسهيل والمساعدة بما يجعل العملية تسير بطريقة شفافة ومهنية.

وأشار البيان إلى أن المفوضية ناقشت خلال الاجتماع الإجراءات الفنية والتخصيص الزمني لخطوات إجراء الانتخابات ضمن المدة القانونية المتاحة للمفوضية، وأبدى ممثل اليونامي الاستعداد للتعاون مع كافة الخطوات لإنجاح العملية الانتخابية.

ووفقا للبيان فإن، الاجتماع شدد على أن رئاسة وحكومة الإقليم اتخذتا خطوات جدية لإجراء الانتخابات في إقليم كردستان في السابق، وأديتا واجباتهما القانونية في هذا الصدد، والآن هم على استعداد لبذل نفس الجهود لإنجاح العملية الانتخابية في اقليم كردستان.

وأصدر رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، في آب الماضي، مرسوماً إقليمياً يقضي بإجراء انتخابات برلمان كردستان في دورته السادسة بتاريخ 25 من شهر شباط من العام 2024، إلا أن مفوضية الانتخابات الاتحادية طلبت تأجيل الموعد لاسباب فنية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض اربيل

مقالات ذات صلة

18-04-2024

بغداد لا تعلم بمشاركة الفصائل في الهجوم على إسرائيل وواشنطن تراجع أخطاء 20 عاماً

 بغداد/ تميم الحسن اليوم سيكون ماقبل الاخير في جدول زيارة محمد السوداني، رئيس الحكومة، الى واشنطن، فيما يفترض ان يصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بغداد بعد ايام قليلة من عودة الاول.وكان السوداني قد وصل السبت الماضي، في أول زيارة له للولايات المتحدة منذ تسلمه السلطة اواخر 2022، في وضع دقيق بعد القصف الايراني […]
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram