اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > مؤسسة التمويل الدولية: استثمرنا 400 مليون دولار في العراق

مؤسسة التمويل الدولية: استثمرنا 400 مليون دولار في العراق

نشر في: 10 أكتوبر, 2012: 06:19 م

 بغداد/ وكالات

قال مسؤول كبير في مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي ان المؤسسة تخطط لزيادة استثماراتها في اليمن والعراق وشمال أفريقيا العام المقبل للمساهمة في دعم التنمية وخلق فرص العمل.
وقال نائب رئيس المؤسسة لأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ديميتريس تسيتسيراجوس لـ (CNBC ) : ان المؤسسة تخطط لاستثمار ما يقرب من 100 مليون دولار العام المقبل في العراق عضو منظمة أوبك الذي يحوز رابع أكبر احتياطيات نفطية في العالم.
وقال تسيتسيراجوس “استثمرنا حتى الآن 400 مليون دولار في العراق ونخطط لمزيد من الاستثمارات العام القادم.
واوضح : قدمت المؤسسة العام الماضي تسهيلا ائتمانيا لأجل سبع سنوات بقيمة 400 مليون دولار لزين العراق وهي شركة لخدمات الهاتف المحمول تابعة لزين الكويتية كما استثمرت في البنك الأهلي المتحد أكبر بنك في العراق من حيث القيمة السوقية.
وقامت المؤسسة منذ أوائل العام الماضي بترتيب تمويل بقيمة 450 مليون دولار لشركة أوراسكوم للانشاء والصناعة المصرية، إضافة إلى تمويل بقيمة 137 مليون دولار لشركة الحكمة للأدوية الأردنية وقرض قيمته 50 مليون دولار لشركة الأسمنت الفرنسية لافارج لتوسعة أنشطتها في العراق.
واضاف : منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحتاج لخلق 50 إلى 70 مليون فرصة عمل في العقد المقبل.
وترى المؤسسة التي تستثمر في تنمية القطاع الخاص في الاقتصادات الناشئة مع التركيز بصفة خاصة على المشروعات المتوسطة والصغيرة فرصا في البنية التحتية والطاقة والتعليم والرعاية الصحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وقال تسيتسيراجوس ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تشكل أولوية استراتيجية للمؤسسة، بالطبع تعتمد أمور كثيرة على ظروف السوق لكننا نهدف للحفاظ على برنامجنا عند المستوى الحالي ونأمل في تعزيزه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram