اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > فرنســا تواجه كوريـــا الشمالية في نهائــــي مونديـــال الفتيــــات

فرنســا تواجه كوريـــا الشمالية في نهائــــي مونديـــال الفتيــــات

نشر في: 10 أكتوبر, 2012: 06:31 م

 باكو/ أ ف ب

تأهل منتخبا فرنسا وكوريا الشمالية لكرة القدم إلى نهائي كأس العالم للفتيات تحت 17 سنة بفوز الأول على غانا (2-0) والثاني على ألمانيا ( 2-1) ضمن نصف نهائي المسابقة الذي جرى  في مدينة باكو بأذربيجان.
وفي المباراة الأولى أحرزت هدفي الفوز لفرنسا كاديدياتو دياني في الدقيقتين (31و 89).
وكانت ماريون رومانيلي صنعت الهدف الأول عبر عرضية من الجهة اليمنى قفزت إليها دياني وسجلت برأسها الهدف الأول.وفي الثواني الأخيرة، قبل النهاية تلقت دياني الكرة من نويمي كاراغ وجرت في المساحة الخالية خلف المدافعات وانفردت في المرمى لتحرز الهدف الثاني وتقود منتخب بلادها إلى النهائي.
وفي مواجهة نصف النهائي الثانية، سجلت كيم سو هيانغ هدفي كوريا الشمالية (39 و 47) لتضرب لمنتخب بلادها موعداً مع منتخب فرنسا في النهائي.ونجح المنتخب الكوري الشمالي بإحراز أول أهدافه، قبل نهاية الشوط الأول بـ6 دقائق عندما سددت هيانغ الكرة من مسافة قريبة معلنةً تقدم المنتخب الآسيوي.وكانت انطلاقة الشوط الثاني سريعة حيث نجح المنتخب الكوري الشمالي في تعزيز تقدمه في الدقيقة 47عن طريق هيانغ مجدداً بعد خطأ من المدافعة الألمانية لينا لوكيل لتتقدم كيم وتسجل الهدف الثاني من دون أية مضايقة. ويقام النهائي بين فرنسا وكوريا الشمالية بعد غد السبت، فيما يلتقي منتخب غانا ونظيره الألماني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في اليوم ذاته.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

كارفاخال يطلب انضمام رودري إلى ريال مدريد

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

وطني كرة السرعة يقيم معسكراً تدريبياً في تركيا استعداداً لبطولة العالم

اتحاد الكرة يكشف عن آلية مباريات الـ"بلي اوف" لدوري نجوم العراق

لامين يامال يحطم رقم بيليه ويحقق إنجازاً تاريخياً

مقالات ذات صلة

ملعب الشعب يحتضن المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز
رياضة

ملعب الشعب يحتضن المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز

رياضة/ المدى قررت لجنة المسابقات، اليوم الاثنين، إقامة المباراة النهائية للدوري الممتاز بين فريقي ناديي الكرمة وديالى يوم السبت المُقبل، في الساعة الخامسة والنصف على ملعب الشعب الدولي. وقال مراسلنا، إن لجنة المسابقات دعت...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram