اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سينما > الجونة السينمائي و "O West” يعلنان عن ملتقى جديد

الجونة السينمائي و "O West” يعلنان عن ملتقى جديد

نشر في: 30 مايو, 2024: 01:23 ص

المدى- خاص
أعلن مهرجان الجونة السينمائي و»O West”، إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية، عن تعاون رائد: منصة سيني جونة × مدينة O West، وهي مبادرة تفاعلية مصممة لدعم وتمكين صانعي الأفلام المصريين والعرب. تهدف هذه المبادرة المبتكرة إلى توفير تجربة مؤثرة في القاهرة لمنصة “سيني جونة” التي تقام بالتوازي مع مهرجان الجونة السينمائي في مدينة الجونة، سعيًا إلى تعزيز التطور الفني والمالي من خلال ورش العمل والدورات التدريبية والمناقشات وفرص التواصل.

وستقام أول الأنشطة على مدى يومي 9 و10 يونيو/حزيران 2024 في القاهرة مع استهداف المشاهير والنجوم البارزين بجانب المواهب الناشئة والشابة، الذين سيُدعَون إلى حلقات النقاش المتخصصة، والندوات الرئيسية والدورات التدريبية المهمة، مما يضمن حضورًا ثريًا، ويوفر للشباب فرصًا التعلم والمشاركة مع المحترفين.
صرح عمرو منسي، المدير التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، قائلًا: “يمثل تعاون “سيني جونة × O West “ فصلًا جديدًا ومثيرًا في مهمتنا لدعم صانعي الأفلام في جميع أنحاء المنطقة. من خلال جمع النجوم والمواهب الناشئة، فإننا نخلق مساحة فريدة للإبداع والتعاون. نتطلع إلى رؤية المشاريع والأفكار المبتكرة التي ستنبثق عن هذه المنصة”.
من جهته أشاد تامر دويدار الرئيس التنفيذي لمدن O West ومكادي هايتس وبيوم بالتعاون الذي تم بين مدينة O Westومنصة “سيني الجونة” خلال فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والذي يهدف الى استضافة فعاليات “سيني جونة” المختلفة في القاهرة على مدار السنة.
وأكد دويدار “أن هذه الشراكة تعكس التزامنا بتعزيز التنمية الثقافية والفنية في مجتمعنا، وسعداء بخلق منصة تفاعلية مستدامة طوال العام لتمكين الشباب، وتبادل المعرفة، ونحرص على تعزيز استراتيجيتنا في بناء مدن مستدامة ونابضة بالحياة لإضافة قيمة مجتمعية من خلال دعم الفن والثقافة والرياضة وريادة الأعمال”.
وقالت ماريان خوري، المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي: “تشهد “سيني جونة × O West” على التزامنا برعاية الجيل القادم من صانعي الأفلام. ستخلق هذه المبادرة نظامًا حيويًا حيث يمكن للإبداع والابتكار أن يزدهر، مما يوفر فرصًا لا تقدر بثمن لكل من المواهب الراسخة والناشئة”. وأضافت: “تتيح لنا هذه المبادرة التواصل مع الصناعة أكثر من مرة في السنة، وتوفر الدعم المستمر والفرص لصناع الأفلام”.
يركز البرنامج الأول المكون من يومين على المواهب الناشئة، حيث يمنح الفرصة لجمهور عريض ومتنوع يضم طلاب السينما والإعلام للحضور والتعلم والمشاركة. وستشمل الأنشطة مناقشات حول: الأفلام القصيرة التي وصلت إلى الساحة الدولية وقصص نجاحها، ونماذج الإنتاج المشترك في السوق المصرية والعربية، والمرأة في السينما، ومناقشة حول الانتقال من صيغة الإعلان إلى عالم السينما والدراما.
اليوم ينطلق روتردام للفيلم العربي
أعلنت إدارة مهرجان روتردام للفيلم العربي عن برنامجه السينمائي لدورته الـ 24، التي ستقام في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو المقبل، وسيعرض المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلماً ضمن مختلف برامج المهرجان، حيث تتميز هذه الدورة بتركيزها على عرض التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.
ويعرض المهرجان في دورة هذا العام 33 فيلماً ضمن مختلف برامج المهرجان، حيث تتميز هذه الدورة بتركيزها على عرض التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.
وتتكون لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة من الفنانة المصرية بشرى، والفنانة السعودية الشيماء طيب، والفنان الهولندي المغربي المحجوب بنموسى، وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية من المنتج المصري معتز عبدالوهاب والإعلامي العراقي د. ضياء صبحي والمخرجة الهولندية هستر افرمارس.
ويُفتتح المهرجان بعرض الفيلم السعودي «هجان»، من إنتاج مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وإخراج أبو بكر شوقي، وهو مغامرة وقصّة مؤثّرة في آنٍ واحد، وتدور أحداثه حول الرّابط العميق الّذي يمكن أن يتطوّر بين الإنسان والحيوان، وتمّ تصوير «هجان» بمعظم أحداثه في «تبوك» على السّاحل الغربيّ للمملكة العربيّة السّعوديّة.
كما يختتم المهرجان فعالياته بعرض الفيلم المصري «فاصل من اللحظات اللذيذة» إخراج أحمد الجندي، وبطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمد ثروت، طه دسوقي، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية، حول درية وصالح، تقع لهما العديد من المشاكل، إلى أن تفتح بوابة بالصدفة تقودهما إلى العوالم الموازية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بوتين يصل كوريا الشمالية في زيارة لتعزيز العلاقات الدفاعية

العراق ينضم رسمياً الى العائلة الدولية للعبة الهوكي

هيئة الحج العراقية تحصل على المركز الأول بجائزة "لبيّتم"

الاستخبارات تطيح بتاجر أعضاء بشرية في الديوانية

اردا غولر يقود تركيا للانتصار على جورجيا بـ3 أهداف

ملحق منارات

الأكثر قراءة

أفضل عشرة أفلام هروب من السجن

النجم غالب جواد لـ (المدى) : الست وهيبة جعلتني حذراً باختياراتي

أفضل عشرة أفلام هروب من السجن

معاهد متخصصة فـي بغداد تستقبل عشرات الطامحين لتعلم اللغة

متى تخاف المرأة من الرجل؟

مقالات ذات صلة

الفيلم عمل فدائي.. كاميرا المسلوبين تستردّ صورتنا الحقيقية
سينما

الفيلم عمل فدائي.. كاميرا المسلوبين تستردّ صورتنا الحقيقية

قيس قاسم"الفيلم عمل فدائي". هل حقاً الفيلم عمل فدائي؟ بأي منطلقات نظرية وفكرية يقارب المخرج الفلسطيني كمال الجعفري (1972) الوظيفة الجمالية للفيلم مع عمل سياسي، يقترن عادة بحمل السلاح والمواجهة القتالية، إلى درجة أنّه...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram