اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > غير مصنف > معلومات جديدة عن الحجاج العراقيينالمعتقلين في السعودية

معلومات جديدة عن الحجاج العراقيينالمعتقلين في السعودية

نشر في: 11 يونيو, 2024: 12:05 ص

بغداد / المدى
كشفت هيئة الحج والعمرة، عن ارتفاع عدد الحجاج العراقيين المعتقلين في السعودية الى 5 اشخاص وتم اطلاق سراح 3 منهم، مشيرة الى ان أسباب متعددة وراء اعتقالهم بينها الدخول بدون تصريح حج.
وقال رئيس الهيئة سامي المسعودي، ان «العدد الإجمالي للحجاج المعتقلين كان 5 اشخاص، تم اطلاق سراح 3 منهم ولايزال هناك شخصان قيد التوقيف».
وأوضح أن «سبب التوقيف يختلف بين الأشخاص الموقوفين، فالبعض منهم كان نتيجة سرعة زائدة على الطريق البري، ومنهم بسبب الدخول باستخدام تأشيرة متعددة وليس تصريحا خاصا بالحج، وكذلك رصد ما يقومون بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أو وشاية (إخبارات) بحق البعض منهم لمواقفهم السياسية المختلفة عن السعودية، أما آخرين بسبب هتافات وشعارات سياسية ودينية».
وبين المسعودي أنه «تم تشكيل لجنة من المحامين لمتابعة القضية بالتنسيق مع القنصلية العراقية في جدة»، لافتا إلى أنها «ليست المرة الاولى التي يتم فيها توقيف حجاج عراقيين، وهي مسألة روتينية، ولن نتخلى عن الحجاج الموقوفين وسنعمل على إطلاق سراحهم في أقرب فرصة ممكنة».

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

فريق ألماني يكتشف مدينة تاريخيّة وأقدم إمبراطوريّة إنسانيّة من العهد البرونزي في دهوك

مارلين مونرو.. قصة حزينة جداً!

قراءة في كتاب: دراسات في تاريخ الاقتصاد والفكر الاقتصادي

القذافي.. سيرة حياة كارثية!

السحر الغريب لألف ليلة وليلة

مقالات ذات صلة

3 انتصارات وتعادل في الدور الحاسم المؤهل لدوري نجوم العراق
غير مصنف

3 انتصارات وتعادل في الدور الحاسم المؤهل لدوري نجوم العراق

بغداد/المدىجرت أربع مباريات كروية، اليوم الأربعاء، في الأدوار النهائية للدوري العراقي الممتاز لكرة القدم والمؤهلة لدوري نجوم العراق للموسم المقبل 2024-2025. وأسفرت نتائج المباريات عن تعادل فريقا الجولان مع ضيفه الناصرية بنتيجة 3-3، فيما...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram