اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

نشر في: 16 يونيو, 2024: 06:30 م

بغداد/ المدى

 اعلنت وزارة الصحة اليوم الاحد، العمل على اجراءات جديدة لمنع انتشار الايدز، من بينها اخضاع المسافرين لفحص الايدز في المطارات.

وقال وزير الصحة صالح الحسناوي في حديث لوكالة الانباء العراقية الحكومية، وتابعته (المدى)، إنه "نعلن المباشرة بفحص الأيدز للمسافرين العراقيين والأجانب في المطارات"، مبينا ان "لدينا 2300 إصابة تراكمية بالأيدز، وهو ينتقل أحيانا عبر العمليات الجراحية ومراكز طب الأسنان".

واشار الى ان "عدم تعقيم الأدوات جيداً قد يسمح بنقل الإيدز من شخص مصاب لآخر سليم"، مبينا ان "عقوبات بالغرامة والحبس بحق المسافرين المتخلفين عن فحص الإيدز".

واكد انه "استطعنا توفير 150 مليار دينار في حربنا على الفساد"، مشيرا الى ان "الصحة من أولى الوزارات في نسبة تنفيذ البرنامج الحكومي، ونعتزم إعداد ضوابط جديدة لتنظيم عمل مراكز التجميل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

المحكمة الاتحادية تؤجل النظر بدعوى ضد مشعان الجبوري

العراق يسجل حالة وفاة واحدة و199 اصابة جديدة بفايروس كورونا

الكاظمي يوجه بملاحقة قتلة العميد علي جميل في ذي قار

الكاظمي في آخر لقاء مع مسجدي: العراق وإيران شعبين صديقين

توضيح من مجلس الخدمة بشأن حقيقة بيع الدرجات الوظيفية

مقالات ذات صلة

نائب يسخط من كثرة

نائب يسخط من كثرة "العطل" في العراق: يجب استثمار يومي الجمعة والسبت

خاص/ المدىبين عضو مجلس النواب ثائر الشويلي، اليوم الثلاثاء، أنه يجب استثمار يومي الجمعة والسبت لأعمار البلد، فيما سخط من كثرة العطل التي تعلن عنها الحكومة بين الحين والأخر.وقال عضو مجلس النواب ثائر الشويلي،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram