اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > غير مصنف > إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

نشر في: 16 يونيو, 2024: 06:56 م

أعلن قائد القوة البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمد باكبور، اليوم الأحد، عن اعتقال 30 عنصراً أجنبياً ينتمون لداعش الارهابي في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

وقال الجنرال باكبور في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، "إنه في سلسلة الأعمال الإرهابية التي تم تنفيذها في محافظة سيستان وبلوشستان منذ فترة، كان 30 عميلاً إرهابيًا يحملون هوية أجنبية تمامًا وتم اعتقالهم".

وأضاف إن "30 عنصراً من داعش وجميعهم من جنسيات أجنبية تم اعتقالهم مؤخراً في محافظة سيستان وبلوشستان".

وأشار الجنرال باكبور إلى أن من وصفه بـ"العدو" كان يخطط لتنفيذ هجمات دموية في هذه المحافظة وغيرها، منوهاً أنه "إذا لم يتم التعرف على بعض المخططات الإرهابية للعدو وتدميرها، فإن ذلك سيتسبب في أضرار جسيمة وواسعة النطاق لأمن الشعب ويتسبب في سقوط العديد من الضحايا البشرية".

وأكد أن أجهزة العدو تستخدم قدرات الجماعات الإرهابية وداعش والسلفيين وغيرها في المنطقة" مضيفاً، ان "أجهزة العدو مسؤولة عن إنتاج وتصميم الأعمال الإرهابية وتجهيز وإمداد وتوجيه وتنظيم الإرهابيين".

وقال قائد القوات البرية للحرس الثوري الإيراني "في بعض الدول الأجنبية، يتم إنشاء شركات تدريب الإرهابيين والمخربين ويتم تدريب مرتكبي الجرائم، ومن المثير للاهتمام معرفة أن هؤلاء الإرهابيين يتم تأجيرهم لأنشطة إرهابية، من قبل بعض أجهزة المخابرات".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ملحق منارات

الأكثر قراءة

فريق ألماني يكتشف مدينة تاريخيّة وأقدم إمبراطوريّة إنسانيّة من العهد البرونزي في دهوك

مارلين مونرو.. قصة حزينة جداً!

قراءة في كتاب: دراسات في تاريخ الاقتصاد والفكر الاقتصادي

القذافي.. سيرة حياة كارثية!

السحر الغريب لألف ليلة وليلة

مقالات ذات صلة

أستاذة بريطانية تُركت في سلّة تعثر على عائلتهابعد 59 عاماً
غير مصنف

أستاذة بريطانية تُركت في سلّة تعثر على عائلتهابعد 59 عاماً

أعلنت امرأة بريطانية كانت قد تُركت في سلّة تسوُّق وهي تبلغ 6 أيام، مواصلةَ البحث عن تاريخ عائلتها بعدما كشف برنامج وثائقي تلفزيوني عن أدلّة جديدة تتعلّق بماضيها. ووفق صحيفة «الإندبندنت»، عُثر على ليز...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram