اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > داروان قادر: منحة الدعم جاءت متأخرة وكركوك قادر على تعويض لاعبيه الأساسيين

داروان قادر: منحة الدعم جاءت متأخرة وكركوك قادر على تعويض لاعبيه الأساسيين

نشر في: 10 أكتوبر, 2012: 06:39 م

 بغداد/ خليل جليل
قال مدرب فريق نادي كركوك لكرة القدم في الموسم الماضي داروان قادر الذي حقق معه نتائج جيدة خصوصا في المرحلة الثانية بعد تسميته مدربا للفريق: ان الدعم الذي قدم للفريق من قبل مجلس المحافظة الذي جاء متاخراً حرم الفريق من التعاقد مع اسماء جيدة ومؤثرة كنا نتطلع الى استقطابها لتمثيل كرة كركوك في الموسم الجديد.
واضاف قادر لـ(المدى): ان المصاعب المالية التي اعترضت مسار الفريق خلال الفترة الماضية خصوصا بعد انتهاء الموسم الماضي تسببت في تأخر برنامج الاستعداد الذي كان يفترض ان يبدأ في وقت مناسب من اجل استعداد افضل ومع ذلك فان الدعم الذي قدم من قبل المحافظة الى الفريق سيحل جزءاً كبيراً من مشاكله ويبقي الباب مفتوحا امام استقطاب عدد من اللاعبين من المؤمل ان يصلوا خلال الايام المقبلة من سوريا وليبيا للتعاقد معهم.
وعن تأثر الفريق بمغادرة ابرز لاعبيه المهاجم ميران كريم وزميله ديار رحمن وانتقالهما الى أربيل؟
قال المدرب داروان قادر إن  كركوك عُرف دائما بتقديمه اللاعبين المغمورين ليصبحوا نجوماً ، وفي هذا المجال هناك امثلة كثيرة واعتقد والكلام له لا يوجد عائق ان يوقف بوجه الفريق لتقديم اسماء اخرى لتؤكد جدارتها في الموسم المقبل ولنا ثقة كاملة بان يبرز عدد مناسب من اللاعبين ، لان نادي كركوك يُعرف بهذه الحقيقة طالما نحن قادرون على صناعة هذه الاسماء.
وعن طبيعة الاستعدادات الجارية ذكر المدرب داروان قادر: ان الفرق الاخرى المشاركة في مسابقة الدوري قطعت اشواطا مهمة على طريق الإعداد والتدريب في معسكرات محلية وخارجية وتمكنت ايضا مع ابرام صفقات من التعاقدات خصوصا الاندية التي تتمتع بمقدرات مالية جيدة ودعم متواصل سواء من قبل المؤسسات التي تعود لها او غير ذلك ، لكن المشكلة التي يعاني منها كركوك هو تأخر انطلاق برنامجه الاستعدادي لاسيما وانه كان في طريقه للانسحاب من مسابقة الدوري بسبب المشاكل المادية قبل ان تقدم منحة من قبل مجلس المحافظة دعما للفريق ونسعى للبحث عن لقاءات تجريبية مع فرق تتواجد في مدن اقليم كردستان لان هذا يخفف من معاناة التنقل، وهناك سبب آخر ادى الى عدم انتظام سير التدريبات هو المشاركة في الدوري الكردستاني ففي كل يوم خميس هناك مباراة تنتظرنا وبالطبع هذا يعرقل برامج الاعداد للدوري المقبل الذي نطمح ونخطط له لكي تكون مشاركة كركوك فيه متميزة والظهور بطريقة تختلف عن الموسم الماضي.
وتعاقدت ادارة كركوك مع الحارس حسين شلال ولاعب الشرقاط رافع خلف لتمثيل الفريق في الموسم المقبل فضلا عن اللاعب مصطفى كريم بينما شهدت صفوف الفريق ايضا مغادرة محمد كلف ورضا نصر الله.
ويستهل كركوك مهمته في المرحلة الاولى من الدوري المقبل بلقاء دهوك على ملعب الاخير، وبلا شك تبدو هذه المواجهة اختبارا اوليا صعبا لفريق كركوك الطامح والمتعطش للنتائج الجيدة وتحقيق بداية طيبة له هذه المرة بعد ان عانى كثيرا في الموسم الماضي بسبب نتائجه المتواضعة دفعته الى المراكز المتأخرة طوال مراحل المسابقة قبل ان يستعيد حيويته وتوازنه بقيادة المدرب داروان قادر بعد تعيينه خلفاً لأسامة نوري ونجح قادر فعلا في انتشال الفريق من المراكز المتأخرة والوصول به الى منتصف القائمة بعدما كان مرشحاً للهبوط ومغادرة دوري الأضواء.
وذكرت مصادر مقربة من نادي كركوك ان المدرب حميد سلمان تواجد خلال الايام الثلاثة الماضية في مقر النادي واثناء اجراء الفريق التدريبات الروتينية ولم تؤكد تلك المصادر في ما لو تم الاتفاق مع سلمان بشأن مهمة تدريبية ام غير ذلك ومن المؤمل ان تكشف الايام القليلة المقبلة حقيقة الأمر .
ويواصل فريق نادي كركوك لكرة القدم تدريباته اليومية على ملعب النادي بشكل متصاعد حسب المدرب داروان قادر الذي ذكر بان اللاعبين يخوضون تدريباتهم بمعنويات كبيرة وبامال افضل مما كان عليه وضع الفريق وهو يعاني من العراقيل المالية التي نامل ان تلقي بظلالها ايجابيا على مهمة الفريق ومستقبله في منافسات الدوري .
وتشتهر كرة كركوك بعراقتها ومكانتها المتميزة على خارطة الكرة العراقية وباسماء روادها من بين هذه الاسماء الراحل محمد بله وعرفت بكونها منجما للمواهب والاسماء التي تدخل عالم الشهرة في ما بعد كما يمتلك النادي ملعبا جميلا صمم كتحفة معمارية بسيطة لكنها جميلة وفق طرز الملاعب الانكليزية رغم صغر حجمه وطاقته الاستيعابية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

45 بطولة.. ميسي يواصل تفوقه على رونالدو

ملعب الشعب يحتضن المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

مقالات ذات صلة

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله
رياضة

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

متابعة / المدى أثار الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الغموض حول مستقبله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ومنذ رحيل الحارس الإسباني، عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram