اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > الناشئة والشباب في بطولة الهند بالقوة البدنية

الناشئة والشباب في بطولة الهند بالقوة البدنية

نشر في: 10 أكتوبر, 2012: 06:56 م

 بغداد/ علي النعيمي

قرر الاتحاد المركزي للقوة البدنية المشاركة في بطولة آسيا للشباب التي ستقام في الهند من المدة (10-14) من شهر كانون الأول  المقبل، حيث سيشارك العراق بمنتخبين لفئة الشباب والناشئين.
وقال صلاح فتاح أمين سر الاتحاد اللعبة في تصريح لـ"المدى برس"، إن "منتخبي الشباب والناشئين  سيشاركان في بطولة الهند  حيث سيتولى المدرب ايهاب نافع مهمة تدريب الشباب، فيما أناط اتحاد اللعبة مهمة الإشراف على فريق الناشئين للمدرب عبد الحسين حميد، مشيرا إلى أن"هذه البطولة تعد من البطولات المهمة على مستوى رياضة القوة البدنية لفئة الشباب ومن المؤمل أن يشترك فيها خيرة رياضيي العالم بمنافسة التحدي وقهر الأرقام القياسية في القوة والإثقال".
وأضاف فتاح"يتطلع شبابنا إلى تحقيق نتائج كبيرة أسوة بفريق المتقدمين الذين حصلوا على ميدالية  فضية وبرونزية في بطولة العالم التي أقيمت الشهر الماضي في بولندا، كما استطاع لاعبونا كسر أرقامهم القياسية السابقة، على الرغم من شدة المنافسة من منتخبات روسيا وتركيا وأميركا وبلغاريا".
وأوضح "تمت دعوة اللاعبين الشباب من محافظات واسط والبصرة والعمارة وأربيل نظراً لانتشار اللعبة هناك وتم إجراء الاختبارات اللازمة لدعوتهم إلى صفوف المنتخبات الوطنية ".مبينا أن" المدربين أطلعوا على مستويات اللاعبين  الذين شاركوا في بطولة الأندية العراقية للشباب بالقوة البدنية التي اختتمت قبل أسابيع.
وكشف فتاح أن"الاتحاد الدولي للعبة سيعتمد للمرة الأولى في بطولة الهند الزي الرسمي الذي يعرف بـ (الكلاسيك)، وبات لازماً على اللاعبين ارتداء( الرباطات ) في الأرجل  والأطراف العليا ،بعدما كانت لوائح اللعبة تتيح للاعب حرية اختيار الملابس خلال التنافس.
يشار إلى أن العراق يعد من المنتخبات المقدمة على المستوى العالمي في هذه المسابقة الشعبية القريبة من لعبتي رفع الإثقال وبناء الأجسام في طريقة التدريب، لكنها تختلف عنهما في طريقة الأداء، إذ تشتمل على ثلاث فعاليات وهي عبارة عن حركات رفع اثقال بقوة عضلية انفجارية والسرعة والمرونة وتتطلب بذل أقوى طاقات الجهد العضلي في إزاحة (الثقل).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

اتحاد الكرة يكشف عن آلية مباريات الـ"بلي اوف" لدوري نجوم العراق

45 بطولة.. ميسي يواصل تفوقه على رونالدو

ملعب الشعب يحتضن المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

مقالات ذات صلة

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو
رياضة

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

رياضة/ المدى أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تعاقده رسميا، مع الجناح البرازيلي سافينيو كأولى صفقاته في ميركاتو الصيف.وكشف الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي، عن ضم سافينيو، اليوم الخميس، كأولى صفقات الفريق السماوي.وساهم سافيو في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram