TOP

جريدة المدى > اخبار وتقارير > العراق يصدر 108 ملايين برميل نفط خلال شهر آب الماضي

العراق يصدر 108 ملايين برميل نفط خلال شهر آب الماضي

نشر في: 10 سبتمبر, 2024: 02:20 م


بغداد/ المدى
كشف المرصد الاقتصادي العراقي، اليوم الثلاثاء، عن حجم صادرات العراق النفطية خلال شهر أب الماضي.

وذكر المرصد، في بيان تلقته (المدى)، أن "وزارة النفط منذ فترة تتأخر في إصدار البيانات الأولية لصادرات النفط العراقي، التي كانت تعلن في بداية كل شهر، وكذلك عدم إعلان متوسط سعر برميل النفط العراقي في البيانات النهائية".

وأضاف، أنه "حسب البيانات الأولية التي رصدها المرصد العراقي الاقتصادي، فإن صادرات العراق خلال شهر أب الماضي، بلغت نحو 108 ملايين برميل، بمعدل 3.47 مليون برميل يوميا".


وأكد البيان أن "الصين جاءت في المرتبة الأولى في صادرات العراق، بنسبة 42٪ من إجمالي مبيعات شهر أب، إذ اشترت الصين وحدها أكثر من 45.3 مليون برميل، وبعدها الهند بنسبة 24٪ التي بلغت أكثر من 26 مليون برميل، و6 دول أوربية التي شكلت نسبة 17٪ أكثر من 18 مليون برميل"، مشيرا إلى أن "كوريا الجنوبية اشترت أكثر من 6.8 مليون برميل".


ولفت البيان إلى، أن "العراق يمتلك نوعين من الخام التي يبيعها للأسواق العالمية، هي المتوسط والثقيل"، مبينا أن "مبيعات العراق من النفط كانت 77٪ من الخام المتوسط، و23٪ من الخام الثقيل".


وأشار المرصد الاقتصادي العراقي إلى أن "اكبر مشتري للنفط العراقي، خلال أب، هي شركة سينوبك الصينية، وبعدها شركة النفط الهندية". 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

مجلس ديالى يطلق 7484 درجة وظيفية لأبناء المحافظة

العراق يصدر 108 ملايين برميل نفط خلال شهر آب الماضي

الرافدين يحدّد ثلاث مزايا لأنظمة الدفع الإلكتروني

القبض على متهمين اعتديا على كوادر مستشفى الكرخ

هل توصلت بغداد وواشنطن لاتفاق حول انسحاب قوات التحالف من العراق؟

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الداخلية تحصي عدد صالات القمار والدمبلة المغلقة خلال 9 أشهر

الداخلية تحصي عدد صالات القمار والدمبلة المغلقة خلال 9 أشهر

بغداد/المدىأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، إغلاق 472 صالة قمار في بغداد والمحافظات من 1 كانون الثاني إلى 1 أيلول 2024، مشيرةً إلى ان صالات القمار والدمبلة أصبحت مرتعاً للمجرمين. وقال الناطق باسم الوزارة العميد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram