اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > الحبس 3 سنوات لمديرة منتدى ثقافي في بغداد

الحبس 3 سنوات لمديرة منتدى ثقافي في بغداد

نشر في: 10 أكتوبر, 2012: 07:01 م

 بغداد/ أميمة الشمري

قضت محكمة الجنايات الرصافة بالحبس ثلاث سنوات على مديرة منتدى بغداد الثقافي,يأتي ذلك في وقت كشف مجلس القضاء الأعلى عن إجراءات جديدة لحسم ملفات الموقوفين على ذمة التحقيق في بغداد .
 وأفاد بيان عن السلطة القضائية تلقت "المدى" نسخة منه، بان "محكمة النزاهة في الرصافة أحالت قضية الفساد الى محكمة جنايات الرصافة التي حكمت على اثرها بالحبس الشديد 3 سنوات  المتهمة (ز. ع. ك) مديرة منتدى بغداد الثقافي التابع لأمانة بغداد، بعد إدانتها بتلقي رشوة تبلغ 3 ملايين دينار لقاء توقيعها على عقد ترميم بناية المنتدى باعتبارها عضو لجنة الإشراف".وتابع البيان ان "المدانة كان قد القي القبض عليها في نهاية أيار الماضي بالجرم المشهود بعد اتفاقها مع مخبر سري وتمت عملية تسلم المبلغ في منطقة الكرادة قرب الجسر المعلق".
وأكد المصدر أن "إفادات الشهود من المفرزة القابضة، وتصوير عملية تسلم المبلغ وتسجيل المكالمات التي تم فيها الاتفاق على المبلغ كانت كافية لإدانة المتهمة بجريمة الرشوة". وأشار الى ان "المحكمة أصدرت حكمها على وفق أحكام القرار 160/ثانياً /1 لسنة 1983 المعدل قراراً قابلاً للتمييز استنادا لإحكام المادة 182/أ من قانون أصول المحاكمات الجزائية".
من جانب آخر اتخذ مجلس القضاء الأعلى قراراً بانتداب 40 قاضياً وعضو ادعاء عام للعمل مع قضاة التحقيق في بغداد للتسريع في حسم القضايا التحقيقية.
وذكر بيان صادر عن السلطة القضائية ان "مجلس القضاء الأعلى قرر خلال جلسته رقم (12) المنعقدة امس الأربعاء المصادف اضافة 40 قاضيا ومدعيا عاما ينتدبون من رئاسات محاكم الاستئناف في البلاد كافة للعمل مع قضاة التحقيق في بغداد"، مضيفا ان "هذا القرار جاء لانجاز القضايا التحقيقية بسرعة وعلى وفق القانون".
ويقسم العراق الى 16 منطقة استئنافية باستثناء إقليم كردستان، وتدار المنطقة الاستئنافية من رئيس محكمة الاستئناف في مركز المنطقة وتتألف من رئيس له عدد من النواب وقضاة حسب الحاجة وتمارس الاختصاصات المحددة لها قانونا وترتبط بها ادارياً المحاكم كافة التي تقع ضمن دائرة اختصاصها الجغرافي .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية
محليات

بيئة ذي قار تكشف عن توجيه إنذارات وفرض غرامات مالية على الحقول النفطية

 ذي قار/ حسين العامل كشفت مديرية بيئة ذي قار عن توجيه انذارات وفرض غرامات مالية على حقول نفطية مخالفة للمتطلبات البيئية، وذلك بالتزامن مع اعلان لجنة الصحة والبيئة في مجلس المحافظة عن تسجيل...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram