اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > القانونية النيابية تطالب بتوفير مصفحات للقضاة

القانونية النيابية تطالب بتوفير مصفحات للقضاة

نشر في: 10 أكتوبر, 2012: 07:24 م

 بغداد/المدى
طالب عضو اللجنة القانونية في مجلس النواب عادل المالكي، امس الأربعاء، بتوفير مصفحات للقضاة، وحماية المحققين القضائيين من الاستهداف، مؤكدا إرسال كتاب لمجلس القضاء الأعلى بهذا الشأن، فيما رجح أن تخصص مبالغ من موازنة العام المقبل لشرائها.
وقال المالكي في مؤتمر صحافي عقده في مبنى البرلمان وحضرته " المدى "، إن "القضاة والمحققين يتعرضون لاستهداف بشكل متكرر كان آخرها اغتيال القاضي حسين العبادي في الموصل يوم أمس".
وأكد المالكي أن "اللجنة القانونية في مجلس النواب أرسلت قبل أشهر كتابا إلى مجلس القضاء الأعلى تطالب فيه بتوفير مصفحات لقضاة العراق، وحماية المحققين القضائيين". وأوضح المالكي أن "عدد القضاة في عموم البلاد يبلغ 1350 قاضياً وهو عدد قليل نسبيا ويمكن توفير مصفحات لهم"، مرجحا أن "يتم تخصيص المبالغ لشرائها من موازنة العام المقبل".وكانت اللجنة القانونية في مجلس النواب أعلنت، أول من أمس الثلاثاء، عن تصويت البرلمان على مقترح قانون تطوير القضاء، والذي يخصص للمحققين القضائيين 500 ألف دينار شهريا، فضلا عن منح 5% منهم حق العمل كقضاة تحقيق بعد اجتياز دورة خاصة وخدمة خمسة أعوام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram