اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > محافظات وسطى وجنوبية تعتزم إعلان نفسها إقليما

محافظات وسطى وجنوبية تعتزم إعلان نفسها إقليما

نشر في: 10 أكتوبر, 2012: 07:26 م

 بغداد / اياد التميمي
أفاد رئيس مجلس محافظة واسط محمود عبد الرضا طلال بان  اجتماعات مكثفة يعقدها ممثلون عن 9 محافظات في الوسط والجنوب لإعلان نفسها إقليماً.
وعد طلال موضوع اعلان الاقليم "حالة متقدمة، لا تستهدف تقسيم البلاد كما يدعي البعض، حالنا حال اي بلد متطور ومتقدم في الاقتصاد والامن وكل مفاصل الحياة".
وطالب طلال بإلغاء وزارات الزراعة والتربية والعمل والشوؤن الاجتماعية والبلديات، بالاضافة الى وزارة الصحة، وجعلها مديريات داخل المحافظات كبادرة حسن نية من الحكومة في زيادة بعض الصلاحيات المغيبة عن اغلب المحافظات.
واعتبر طلال التعديل الثاني لقانون "المحافظات غير المنتظمة بإقليم" الفرصة الاخيرة قبل اعلان تلك المحافظات اقليما اداريا على غرار اقليم كردستان، مشيرا الى ان الحكومات المحلية في الوسط والجنوب لا تزال تمنح الحكومة فرصة من خلال عدم اعلاننا الاقليم في الوقت الحاضر.
واوضح طلال ان "توتر العلاقات مع البلدان العربية والاقليمية كتركيا والخليج، ما كان ليحدث لو كان العراق يتمتع بنظام فيدرالي، كما هو منصوص عليه دستوريا".
وكان عضو رئيس لجنة الاقاليم النائب زياد الذرب اكد ان "مجالس المحافظات من حقها إعلان اقليم اداري اذا ما لم يتم انصافها في التعديل الثاني لقانون المحافظات".
في غضون ذلك عدت عضو لجنة الاقاليم النائب ايمان الفاضلي عن ائتلاف دولة القانون تهديدات محافظات الوسط والجنوب بإعلانها اقليما اداريا تهديدات فردية، لكسب بعض المصالح الشخصية .
وأكدت الفاضلي ان "قانون رقم 21 يجعل من المحافظات غير المنتظمة بإقليم ذات صلاحيات كافية، داعية جميع اعضاء مجالس المحافظات والمحافظين ان يقرؤوا القانون بشكل جيد".
 التفاصيل ص3

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

أردوغان: نريد انهاء القطيعة مع الأسد ووجهنا دعوة له

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

لأول مرة بعد الانتخابات.. جلسة
سياسية

لأول مرة بعد الانتخابات.. جلسة "دون قرارات" متوقعة اليوم في مجلس كركوك

بغداد/ تميم الحسنجلسة بلا قرارات يتوقع ان تعقد مساء اليوم الخميس في مجلس محافظة كركوك، لأول مرة بعد الانتخابات، بحسب دعوة من رئيس الحكومة محمد السوداني.ورغم اعلان اغلب القوى السياسية الفائزة بالمحافظة الحضور، لكن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram