اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > المالية النيابية : موازنة 2013 لم تصل إلى البرلمان

المالية النيابية : موازنة 2013 لم تصل إلى البرلمان

نشر في: 11 أكتوبر, 2012: 03:50 م

 بغداد/ وكالات
أكدت اللجنة المالية النيابية أن موازنة العام 2013 لم تصل حتى الآن إلى مجلس النواب، محملة الحكومة الاتحادية مسؤولية تأخيرها.
وقالت رئيسة اللجنة نجيبة بحسب وكالة أنباء المستقبل أن" على الحكومة إعداد الموازنة قبل هذه الفترة ووفقا للمعطيات الموجودة لدى وزارة المالية وأن تقدمها إلى البرلمان في شهر أيلول لتتم المصادقة عليها قبل نهاية السنة المالية ".
وأِشارت نجيب الى أن "عددا من أعضاء مجلس النواب طالبوا الحكومة بإرسال الموازنة الى البرلمان لإتاحة الفرصة لدراستها ، لا سيما وان هناك تجاذبات سياسية تتسبب بحسم الكثير من النقاط في الموازنة كونها تتضمن تخصيصات مالية للمحافظات والأقاليم بالإضافة إلى أنها تتعلق بشرائح الشعب المحتاجة والمعدمة ".
وأكدت نجيب ،أن" تأخر إرسال الموازنة سيؤدي الى تأخر المصادقة عليها من قبل البرلمان وربما تتأخر في هذا العام الى شهر شباط او آذار المقبلين ما يشكل خللا في سير إدارة المشاريع والنفقات الاستثمارية ، مبينة أن المصادقة على الموازنة يهم حتى عمل الوزارات التي تعد برامجها التنموية قبل المصادقة عليها ، وإذا ما وصلت الموازنة بدون أخطاء قانونية وفنية وغابت الخلافات السياسية بشأنها فان اللجنة المالية البرلمانية تحتاج الى اقل من شهر لتقديمها للتصويت.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

الدولار يواصل الارتفاع أمام العملات الأخرى في السوق العالمية
اقتصاد

الدولار يواصل الارتفاع أمام العملات الأخرى في السوق العالمية

متابعة/ المدى واصلت اسعار الدولار الامريكي، اليوم الجمعة، الارتفاع امام العملات الاخرى في السوق العالمية وسط تناقض بين النهج المتريث الذي يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة وبين مواقف بنوك أخرى تميل لخفضها. وصعد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram