اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > مواطنو ذي قار يواجهون إضراب الأطباء بالاستياء والتظاهرات

مواطنو ذي قار يواجهون إضراب الأطباء بالاستياء والتظاهرات

نشر في: 11 أكتوبر, 2012: 04:47 م

 الناصرية / حسين العامل
في رد على اعتصام الأطباء في الناصرية وقيامهم بإغلاق عياداتهم الخاصة امام المرضى تظاهر العشرات من المواطنين مساء الثلاثاء وأعرب عدد كبير من المرضى والمواطنين عن تذمرهم من موقف الأطباء  تجاه مرضاهم .
ورفع المتظاهرون في التظاهرة التي انطلقت في شارع الحبوبي وقادها احد الإعلاميين المعروفين في محافظة ذي قار شعارات تندد بتجاهل الأطباء لمعاناة مرضاهم حيث كتب احدهم " إضراب الأطباء حق يراد به باطل وقتل متعمد للأبرياء" فيما كتب آخر " اهتز ضمير الأطباء لإدانة دكتور واحد ولم يهتز عندما أصاب العمى تسعة مواطنين " في إشارة الى مطالب الأطباء المضربين بإعادة التحقيق في قضية عمليات العيون الفاشلة التي أدين فيها عدد من الأطباء الذين تسببوا بفقدان النظر لتسعة من المرضى .
وكان نقيب الأطباء في ذي قار الدكتور عبد الحسن نيازي قد تحدث  للمدى برس في وقت سابق من صباح الثلاثاء الماضي عن اعتصام العشرات من الاطباء الاختصاص في محافظة ذي قار وإغلاق عياداتهم الخاصة لمدة ثلاثة ايام للمطالبة بحمايتهم من التهديدات العشائرية والحد من تدخل السياسيين في عملهم وإعادة التحقيق في القضايا الطبية التي أسفرت عن إصدار عقوبات لاطباء يعتقد انهم تسببوا بأخطاء طبية .
وبالمقابل أبدى العديد من المرضى والمواطنين الذين التقت بهم المدى برس في ميدان العيادات الطبية الخاصة وسط شارع الحبوبي استياءهم من تخلي الاطباء عن مسؤولياتهم الإنسانية، منددين بموقف الاطباء الذين أغلقوا عياداتهم الخاصة بوجه مرضاهم. وقالت المريضة اقبال جبار للمدى برس " توجهت الى عيادة طبيبي الخاص على أمل تلقي العلاج وها أنا أعود الى داري خائبة وبالآلام مضاعفة " . وتساءلت جبار قائلة " ما ذنب مئات المرضى ليعاقبوا بحرمانهم من العلاج؟!" .
فيما دعا مواطنون آخرون الأطباء والمسؤولين الى حل مشاكلهم مع مؤسساتهم من دون إلحاق الضرر بالمرضى كون المرضى لا علاقة لهم بالقضايا موضع الخلاف بين السلطة والأطباء .
بينما أنحى الكثير من المرضى الذين بدا بعضهم في وضع يائس باللائمة على الأطباء الذين أغلقوا عياداتهم بوجه المرضى، عادين ذلك الموقف عقوبة للمرضى وتنصل عن مسؤولية الطبيب تجاه مرضاه، ودعا عدد منهم الحكومة إلى التعاقد مع أطباء أجانب ليحلوا محل الأطباء المضربين، محذرين في الوقت ذاته من تكرار حالة الإضراب في القطاعات التي لها مساس مباشر بحياة الإنسان، مناشدين الأطباء المضربين استخدام وسائل أخرى أكثر إنسانية للاحتجاج والمطالبة بحقوقهم حتى لا تتسبب مطالباتهم بالإضرار بالآخرين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

ناشطون يواجهون محاولات الاستحواذ على مواقع حيوية وترفيهيةفي مركز مدينة الناصرية
محليات

ناشطون يواجهون محاولات الاستحواذ على مواقع حيوية وترفيهيةفي مركز مدينة الناصرية

ذي قار/ حسين العامل أطلق ناشطون في ذي قار مؤخرا حملة شعبية واعلامية واسعة بوجه جهات متنفذة تحاول الاستحواذ على اماكن ذات نفع عام ومواقع حيوية وترفيهية في مركز مدينة الناصرية عبر عقود استثمارية،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram