اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > الأنواء الجوية: طقس الأيام الأربعة المقبلة سيشهد حدوث عواصف ترابية

الأنواء الجوية: طقس الأيام الأربعة المقبلة سيشهد حدوث عواصف ترابية

نشر في: 11 أكتوبر, 2012: 04:48 م

 بغداد / المدى
توقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي ان يكون طقس الأيام الأربعة المقبلة صحواً مغبراً وفرصة حدوث عواصف ترابية ودرجات الحرارة تتراوح في معدل "35"  مئوية.
وذكر بيان للهيئة تلقت المدى نسخة منه أمس الخميس، أن "البلاد تتأثر اليوم الجمعة بالمنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضين جويين؛ الأول من البحر الأحمر، والثاني من شرق البحر المتوسط والذي سينحسر لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المنطقتين الوسطى والشمالية مغبراً مع فرصة لحدوث عواصف ترابية فيهما والمنطقة الجنوبية صحوا مع غبار خفيف ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية في حين تكون مقاربة في المنطقة الجنوبية، والتي ستبلغ العظمى  في العاصمة بغداد " 35"  مْ والصغرى " 17" مْ والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة [30-40] كم  /س في المنطقتين الوسطى والشمالية وتكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س في المنطقة الجنوبية ومدى الرؤية "6-8"  كم وفي الغبار [2-4] كم وفي العواصف الترابية اقل من الف متر".
وأضاف "وستتأثر البلاد يوم غد السبت بامتداد منخفض جوي في المناطق كافة  غائماً جزئياً الى غائم مغبر مع تساقط زخات مطر متفرقة في المنطقتين الوسطى والشمالية وفرصة لحدوث عواصف ترابية في أماكن متفرقة من البلاد ودرجات الحرارة على العموم ترتفع قليلاً عن اليوم السابق والذي كانت تسجل فيه العظمى" 35"  مئوية وستكون الرياح على العموم جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة " 10-20"  كم/ س تنشط نهاراً الى " 30-40" كم/س ومدى الرؤية " 6-8"  كم وفي الغبار والمطر " 2-4"  كم وفي العواصف الترابية أقل من الف متر".
وتابع البيان "سيستمر تأثير امتداد المرتفع الجوي المذكور  يوم الأحد المقبل ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع بعض الغيوم المتفرقة وغبار خفيف ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح على العموم شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة " 10-20"  كم/ س ومدى الرؤية "8-10"  كم وفي والغبار "5-7"  كم ".
وعن طقس يوم الاثنين المقبل توقعت هيئة الأنواء الجوية "عدم حدوث تغيير في المناطق كافة في الحالة الجوية عدا ارتفاع قليل في درجات الحرارة".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان
محليات

عمالة الأطفال في العراق: انتهاك وحرمان

 بغداد/ المدى أكد المرصد العراقي لحقوق الإنسان، يوم أمس الأربعاء، أن عمالة الأطفال في العراق تتفاقم نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والنزاعات المستمرة، بالإضافة إلى أسباب أخرى دفعت العديد من الأسر إلى إرسال أطفالها...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram