اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الخدمات النيابية : أكثر من 4 ملايين مواطن يسكنون في المناطق الزراعية

الخدمات النيابية : أكثر من 4 ملايين مواطن يسكنون في المناطق الزراعية

نشر في: 11 أكتوبر, 2012: 04:52 م

 بغداد / المدى
أكد عضو لجنة الخدمات والإعمار النيابية محمد رضا الخفاجي , الخميس , أن أكثر من 4 ملايين مواطن يسكنون في المناطق الزراعية دون وجود حلول أو معالجة لقضيتهم .
وقال الخفاجي لوكالة المستقبل , أن" لجنة الخدمات والإعمار النيابية سارعت بإعداد مسودة لمقترح قانون يشرع من خلال مجلس النواب أو مجلس الوزراء القاضي بتغيير جنس الأراضي الزراعية إلى سكنية ، مشيرا إلى أن أسباب إصدار مثل هذا القانون يعود إلى وجود نحو 5 ملايين عراقي يسكنون في المناطق الزراعية ".
وأكد الخفاجي ,أن "اللجنة اطلعت على واقع هذه المناطق في محافظة بغداد ووجدت ان أكثر من 80 % من الأراضي ذات الجنس الزراعي قد استخدم للسكن لأنها لا تصلح للزراعة فاستغلت من قبل المواطن لغرض السكن".
وبين الخفاجي ,أن " الحكومة بحاجة إلى 3 ملايين وحدة سكنية لمعالجة هذه المشكلة لكنها لا تستطيع  إلا بناء 5 آلاف وحدة سكنية فقط سنويا وهذا يعني أننا بحاجة إلى 40 او 50 سنة لمعالجة أزمة السكن , مبينا نحن مع قرار تحويل جنس الأراضي الزراعية ولكن بشرط ان تكون الأراضي مصفرة لدى وزارة الزراعة والجهات المختصة والتي تقر بأنها أراض لا تصلح للزراعة،مشيرا الى أن اغلب المناطق الزراعية التي استغلت للسكن هي مصفرة".
وكان مجلس الوزراء وافق على تحويل جنس ارض زراعية غرب بغداد إلى سكنية وإنشاء مجمع سكني عمودي عليها عن طريق الاستثمار كما قرر الموافقة على تمديد عمل لجنة مراجعة مبيعات عقارات الدولة والعقارات المحجوزة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

انزعاج داخل
سياسية

انزعاج داخل "الإطار".. القوات الأمريكية ستبقى لوقت أطول وتحذر من عودة "داعش"

بغداد/ تميم الحسنيتعرض الاتفاق الضمني بين الحكومة والفصائل على خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية، إلى هزات عنيفة بسبب معلومات عن احتمال "تعطل" انسحاب قوات التحالف لوقت طويل.وأول أمس، ضربت لأول مرة منذ نحو 5...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram