اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > رئيس الاتحاد العربي للتجذيف يشيـد باتحادنا في تطوير عمله

رئيس الاتحاد العربي للتجذيف يشيـد باتحادنا في تطوير عمله

نشر في: 12 أكتوبر, 2012: 05:48 م

 تونس/ أمير إبراهيم
أشاد رئيس الاتحاد العربي للتجذيف المصري خالد زين الدين بعدد من رؤساء الاتحادات العربية لدورها الفعّال في تطوير عمل الاتحاد ومنها رئيس الاتحاد العراقي للعبة عبد السلام خلف، في وقت قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتجذيف اقامة منافسات بطولة العرب العاشرة العام المقبل في مدينة الاسكندرية المصرية .
جاء ذلك في اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقده في تونس على هامش بطولة العرب المتواصلة منافساتها في تونس وحضرها العراق متمثلا بالنائب الاول حسين عطية والنائب الثاني جعفر احمد الى جانب رؤساء وممثلي عدد من الاتحادات العربية وأداره رئيس الاتحاد العربي للعبة المصري خالد زين الدين في الوقت الذي تم فيه قراءة التقرير المالي من قبل الامين المالي للاتحاد  والمصادقة عليه .
وتقرر ان تكون البطولة التي تليها عام 2014 في لبنان بعد ترتيب الجوانب كافة في هذا الاطار من قبيل شراء القوارب والمجاذيف وتهيئة البحيرة وتكون الغاية من اقامة هذه البطولة كتهيئة للدورة الرياضية العربية التي تضيفها لبنان عام 2015 وسيعمل الاتحاد العربي للعبة في هذا الاطار على ارسال مندوب منه الى لبنان للقاء المسؤولين عن الرياضة في لبنان لأجل الاتفاق على مختلف الامور.
وناقش الاجتماع  أيضا محضر ما تم الاتفاق بشأنه في الاجتماع السابق حيث تم الاستماع الى وجهات نظر الاعضاء في هذا الاطار، كما تم التطرق الى موضوع الاشتراكات التي على الاتحادات المشاركة في البطولات العربية ان تدفعها عن كل لاعب الى اللجنة المنظمة حيث تم الاتفاق على ان يكون المبلغ عشرة دولارات في الوقت الذي ستكون هناك لوائح جديدة للاتحاد في الاجتماع الذي يعقد على هامش بطولة العرب المقبلة وجعل المبلغ من 10 الى 30 دولاراً ، كذلك اشار رئيس الاتحاد العربي الى انه من المؤمل ان تكون هناك لوائح جديدة للاتحاد لكن شرط ان لا تكون مخالفة للوائح الاتحاد العربي للالعاب الرياضية كما كان هناك مقترح لجعل اجتماع الاتحاد نصف سنوي وليس سنويا فتم الاتفاق على مناقشة الموضوع في الاجتماع المقبل.
ونال موضوع ضرورة رفع عدد الحكام العرب الدوليين اهمية كبيرة استناداً الى التقرير الذي قرأه رئيس لجنة الحكام أنيس بن خضير حيث اشار الى ان عدد الحكام العرب الدوليين هم 18 حكما وهم يمثلون عددا قليلا جدا من عدد العالم الدوليين والبالغ 464 حكما في الوقت الذي لم تتجاوز مشاركة الحكام العرب في ادارة منافسات الاتحاد الدولي على خمسة قياسا بالمشاركات التي مثلها حكام العالم الدوليين والبالغ عددهم 410 حكام.. وفي هذا الاطار كانت هناك مقترحات لزج عدد حكام دول المغرب العربي كتونس والجزائر والمغرب في دورات دولية كونهم يتقنون اللغة الفرنسية ، اذ ان شرط الحصول على الشهادة الدولية بالتحكيم ان يكون للمشارك قدرة في اللغة الانكليزية في الوقت الذي سيعمل الاتحاد العربي على اقامة دورات تحكيمية يشارك فيها حكام الدول العربية كافة، كما كان هناك مقترح ان يتم اعتماد الحكام من اصحاب الشهادات الجامعية كونهم يمتلكون الارضية العلمية التي تسهم في جعلهم يمتلكون الارضية القوية لكن اختلفت الآراء في ذلك بضرورة اعتماد اصحاب المواهب والكفاءة الذين يستطيعون أن يؤدوا دورهم على اكمل وجه.
وبخصوص تطوير البطولات العربية واعتراف الاتحاد الدولي بها كان هناك مقترح من احد الحضور ان يتم دمج الاتحاد العربي مع الاتحادات الاقليمية والقارية سواء في آسيا او افريقيا وجعل المشاركة دولية وليس الاختصار على الدول العربية فنال ذلك المقترح الرفض كونه سيؤدي الى إبعاد البطولة عن هويتها العربية .
وأوضح رئيس الاتحاد العربي انه يعمل على تخصيص ميزانية الاتحاد لشراء عدد من اجهزة الاركوميتر لأجل اقامة البطولات عليها ووضعها تحت تصرف الاتحادات التي ستنظـِّم تلك البطولات فنالت الفكرة الموافقة والقبول من الجميع.
 موفد اتحاد الصحافة الرياضية

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

45 بطولة.. ميسي يواصل تفوقه على رونالدو

ملعب الشعب يحتضن المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

مقالات ذات صلة

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله
رياضة

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

متابعة / المدى أثار الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الغموض حول مستقبله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ومنذ رحيل الحارس الإسباني، عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram