اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خبير عقاري: الدفع بالآجل ليس حلاً لأزمة السكن

خبير عقاري: الدفع بالآجل ليس حلاً لأزمة السكن

نشر في: 13 أكتوبر, 2012: 06:11 م

 بغداد/ وكالات

حذر الخبير العقاري حيدر الشمري من اللجوء إلى طريقة الدفع بالآجل لتنفيذ المشاريع السكنية لأنه ليس حلاً مثالياً لأزمة السكن في البلاد وإنما سيضر الاقتصاد الوطني من ناحية إثقاله بالديون.
وقال الشمري للوكالة الإخبارية للأنباء إن التصويت على قانون البنى التحتية من قبل مجلس النواب الذي يؤمن بتنفيذ المشاريع بطريقة الدفع بالآجل معناه تدمير الاقتصاد الوطني لأنه سيزيد من كاهل الدولة ويثقلها بالديون المالية وسيجر البلد إلى مشاكل اقتصادية لم تحمد عقباها.وأضاف: أن أزمة السكن في البلاد خانقة بدأت تنمو مع زيادة نسبة السكان السنوية ولكن الدفع بالآجل ليس حلاً وحيداً لهذه الأزمة ،بل هناك مقترحات وخطط كثيرة يمكن للحكومة اتباعها لحل الأزمة في البلاد، منها الاستثمار وجذب الشركات وتخصيص الأموال الكافية في الموازنة العامة لبناء الوحدات السكنية.
وبين: أن أزمة السكن هي ليست وليدة اليوم بل إنها قديمة وبدأت تتسع وتزداد لسنوات متتالية، نتيجة انعدام الخطط الإستراتيجية للأنظمة الحاكمة للعراق والتي كان لها أن تقضي على هذه الأزمة منذ ذلك الوقت.
وقد دعا بعض النواب والمسؤولين إلى تنفيذ المشاريع الإسكانية بطريق الدفع بالآجل لحل أزمة السكن في البلاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

حاولوا قتل شخص.. الداخلية تلقي القبض متهمين أثنين في بغداد

الاتصالات: العراق ينجح في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي

هل يكتب ميسي سطوره الاخيرة في مسيرته الكروية؟

في العراق.. درجات الحرارة المحسوسة غدا تلامس الـ 65 درجة مئوية

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

الدولار يواصل الارتفاع أمام العملات الأخرى في السوق العالمية
اقتصاد

الدولار يواصل الارتفاع أمام العملات الأخرى في السوق العالمية

متابعة/ المدى واصلت اسعار الدولار الامريكي، اليوم الجمعة، الارتفاع امام العملات الاخرى في السوق العالمية وسط تناقض بين النهج المتريث الذي يتبعه مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن الفائدة وبين مواقف بنوك أخرى تميل لخفضها. وصعد...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram