اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > ميسي يقـود الأرجنتين لفـوز كاسح على أوروغواي

ميسي يقـود الأرجنتين لفـوز كاسح على أوروغواي

نشر في: 13 أكتوبر, 2012: 06:17 م

 يوينس آيرس/ وكالات

واصل المهاجم الأرجنتيني الساحر ليونيل ميسي تألقه وسجل هدفين رائعين ليقود منتخب بلاده إلى فوز كبير وثمين (3-0) على ضيفه منتخب أوروغواي في  اختتام مباريات الجولة الثامنة بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 .
قدّم ميسي واحداً من أفضل عروضه مع التانغو الأرجنتيني وقاد الفريق للثأر من أصحاب الزي السماوي الذين أطاحوا بالفريق الأرجنتيني من دور الثمانية لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) بالأرجنتين في العام الماضي.
وبعد أيام قليلة من هدفيه لبرشلونة في شباك ريال مدريد في (كلاسيكو الدوري الإسباني)، سجل ميسي هدفين آخرين في مواجهة كلاسيكية أخرى وقاد التانغو الأرجنتيني لاستعادة الانتصارات في التصفيات على حساب بطل أميركا الجنوبية الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي وخسر للمرة الثانية في آخر ثلاث مباريات خاضها بالتصفيات، ونجح ميسي مجددا في توطيد علاقته بالجماهير الأرجنتينية التي عانى من الجفاء معها لفترة طويلة في الماضي.
رفع المنتخب الأرجنتيني رصيده إلى 17 نقطة من ثماني مباريات وانفرد بصدارة جدول التصفيات بفارق نقطة واحدة أمام كل من كولومبيا والإكوادور، وتجمد رصيد أوروغواي عند 12 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام تشيلي.
انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى منتصف الشوط الثاني ولكن ميسي وآنخل دي ماريا وسيرخيو أغويرو نجحوا في  قيادة الفريق للفوز بثلاثية رائعة في غضون ربع ساعة فقط.
سجل ميسي الهدف الأوّل في الدقيقة 66 اثر تمريرة من دي ماريا الذي مرر كرة أخرى سجل منها أغويرو الهدف الثاني ثم سجل ميسي الهدف الثاني له والثالث للفريق من ضربة حرة في الدقيقة 80 .
ورفع ميسي رصيده إلى ستة أهداف ليشارك مواطنه غونزالو هيغواين في صدارة قائمة الهدافين بالتصفيات الحالية.
بعد سيطرة أرجنتينية زادت مع تقدّم عمر المباراة ومحاولات عديدة تألق حارس أوروغواي موسليرا في التصدّي لها، رد عليها المنتخب الضيف بخجل عبر لويس سواريز وادينسون كافاني، إلا أن جميع المحاولات لم تؤتِ بنتيجة لينتهي الشوط الأوّل سلبياً.
وفي الشوط الثاني، اشتبك لاعبو الفريقين داخل منطقة جزاء الأرجنتين إثر توتر واضح بعد سقوط روميرو مصاباً نتيجة التحام قوي من دييغو لوغانو قائد ومدافع منتخب أوروغواي، وتوقفت المباراة لأكثر من دقيقتين حيث نال لوغانو إنذاراً وتلقى روميرو العلاج.
ووجه الحكم أكثر من تحذير للاعبي الفريقين بعدما تزايدت حدة الخشونة والعنف بين الطرفين الذي أجبر لوغانو للخروج مصاباً في الدقيقة 64.
وفي الدقيقة 66، بعد توتر وفرص كثيرة ضائعة، ترجم ميسي تألقه في هذه المباراة بهدف التقدم الرائع اثر هجمة بدأها بتمريرة وأنهاها بلمسة سحرية إلى داخل الشباك.
ومنح الهدف المنتخب الأرجنتيني ثقة كبيرة فواصل الفريق هجومه بحثاً عن هدف الاطمئنان وكان له ما أراد في الدقيقة 75 حين قاد أغويرو هجمة سريعة من منتصف الملعب ومرر الكرة إلى ميسي الذي لعبها بدوره لدي ماريا في الناحية اليمنى ليعيدها عرضية إلى أغويرو المندفع من دون أية رقابة فلم يجد أية صعوبة في إيداعها المرمى.
وبعد خمس دقائق سدد ميسي ركلة حرة لعبها زاحفة ماكرة إلى داخل الشباك على يسار موسليرا الذي فشل في اللحاق بها محققاً الهدف الثالث في الدقيقة 80.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

الأكثر قراءة

علي عدنان مطلوب في إسبانيا وفرنسا

قرعة تصفيات كأس آسيا 2015 تسفر عن لقاءات متوازنة للمنتخبات العربية

إعلان جدول تصفيات مونديال 2018

الجنس الناعم وراء "الزعامة" الألمانية

مان يونايتد يغرم رونالدو مليون جنيه إسترليني

مقالات ذات صلة

بايرن ميونخ يربط نجمه بافلوفيتش بعقد طويل الأمد
رياضة

بايرن ميونخ يربط نجمه بافلوفيتش بعقد طويل الأمد

رياضة/ المدى مدد لاعب وسط بايرن ميونخ ألكسندر بافلوفيتش، اليوم الأحد، عقده مع الفريق لموسمين إضافيين حتى عام 2029 كما أعلن النادي البافاري. واستدعي بافلوفيتش (20 عاما) إلى التشكيلة الأولية لمنتخب ألمانيا المشاركة في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram