اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > فــوز ساحق لألمانيا وإنكلترا في تصفيات كأس العالم 2014

فــوز ساحق لألمانيا وإنكلترا في تصفيات كأس العالم 2014

نشر في: 13 أكتوبر, 2012: 06:19 م

 عواصم/ أ ف ب

أحرز كل من ماركو ريوس وتوني كروس هدفين لتحقق المانيا فوزاً ساحقاً خارج ارضها على ايرلندا بنتيجة 6-1 في المجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل .
بعد ان حصل على بطاقة صفراء عند مرور نصف ساعة من انطلاق المباراة تمكن ريوس من وضع المنتخب الالماني في المقدمة.
وقبل قليل من نهاية الشوط الاول أحرز ريوس الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة.
واضاف مسعود اوزيل الهدف الثالث في الدقيقة 55 من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح ميروسلاف كلوسه الذي سجل الهدف الرابع بعد ثلاث دقائق.
وعزز البديل كروس النتيجة بالهدف الخامس قبل ان يختتم السداسية بهدفه الشخصي الثاني لتواصل المانيا مسيرتها المظفرة في التصفيات.
وأحرز اندي كيو الهدف الوحيد قرب نهاية المباراة لايرلندا التي حصلت على ثلاث نقاط من مباراتين بالتصفيات.
قاد ثنائي مانشستر يونايتد واين روني وداني ويلبيك منتخب انكلترا لكرة القدم الى فوز ساحق على سان مارينو (5- 0) بتسجيل كل واحد منهما هدفين في المباراة التي اُقيمت على ملعب ويمبلي في لندن.
ورفعت انكلترا رصيدها الى 7 نقاط من 3 مباريات وتصدرت المجموعة مستغلة تعادل مولدافيا مع مونتينيغرو المتصدرة السابقة سلباً، كما عوضت نتيجتها المخيبة على ارضها في الجولة السابقة عندما سقطت في فــخ التعادل مع اوكرانيا.
وانتظر المنتخب الانكليزي الذي سيطر على مجريات اللعب تماما حتى الدقيقة 35 ليفتتح له روني التسجيل من ركلة جزاء إثر مخاشنة ويلبيك داخل المنطقة  ثم سرعان ما اضاف ويلبيك نفسه هدفا رائعا بعد دقيقتين.
واستمرت السيطرة الانكليزية في الشوط الثاني ونجح روني في اضافة الهدف الثاني الشخصي له والثالث لمنتخب بلاده بتسديدة لولبية من مشارف المنطقة تابعت طريقها الى الزاوية البعيدة من المرمى (70)، وويلبيك الهدف الرابع بعد تمريرة من زميله توم كليفيرلي (72) قبل ان يختتم اليكس اوكسلايد تشامبيرلاين مهرجان الاهداف بعد تمريرة جديدة من كليفيرلي (77).
وتنتظر انكلترا مباراة قمــة بعد غــد الثلاثاء في وارسو ضد بولندا التي اُعفيت من اللعب في هذه الجولة والتي تملك اربع نقاط من مباراتين.
وحسمت روسيا مباراة القمة التي جمعتها بالبرتغال منافستها الرئيسة على احراز البطاقة الوحيدة المؤهلة مباشرة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل عام 2014 بنتيجة (1- 0) على ملعب لوجنيكي في موسكو.
سجل مهاجم زينيت سان بطرسبرغ الكسندر كيرجاكوف هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.
ورفعت روسيا رصيدها الى 9 نقاط من اصل 9 ممكنة، كما انها سجلت سبعة اهداف من دون ان يدخل مرماها اي هدف حتى الان، وخطت خطوة كبيرة نحو بلوغ النهائيات.
وخاض نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو المباراة اساسيا بعد ان اُثيرت شكوك حول مشاركته بعد اصابته في كتفه خلال مباراة (الكلاسيكو) ضد برشلونة، وكذلك الامر بالنسبة الى زميله في الفريق الملكي بيبــي.
ويبدو ان مدرب منتخب روسيا الجديد الايطالي فابيو كابيللو، بدأ يترك بصمة في صفوف فريقه منذ ان استلم تدريبه خلفاً للهولندي ديك ادفوكات، ولم يتردد في استبعاد الاسماء الكبيرة امثال مهاجم ارسنال الانكليزي وقائد الفريق اندري ارشافين، ومهاجم توتنهام الانكليزي رومان بافليوتشنكو، ومهاجم ريدينغ الانكليزي بافل بوغريبنياك، فيما واصل تجديد دماء المنتخب باستدعائه المهاجم الواعد في صفوف لوكوموتيف موسكو مكسيم غريغورييف.
ونجح المنتخب الروسي في احتواء القوة الهجومية في الفريق المنافس المؤلفة من رونالدو وهيلدر بوستيغا ولويس ناني فلم يشكل منتخب شبه الجزيرة الأيبيرية خطورة تذكر على مرمى روسيا.
وكان المنتخب الروسي قد خرج من الدور الاول لكأس الامم الاوروبية التي ضيفتها أُوكرانيا وبولندا في حزيران  الماضي ما أدى الى استقالة أدفوكات.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

مقالات ذات صلة

راكيتيتش يوقع لنادي هايدوك الكرواتي
رياضة

راكيتيتش يوقع لنادي هايدوك الكرواتي

متابعة / المدىحظي النجم إيفان راكيتيتش، بحفل استقبال أسطوري من جماهير فريقه الجديد هايدوك سبليت الكرواتي، الذي انضم إليه خلال الميركاتو الجاري قادما من الشباب السعودي. ووقع راكيتيتش (36 عاما) على عقد مع هايدوك...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram