اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > عربي و دولي > نائب أوباما يخطأ: سوريا أكبر من ليبيا بخمس مرات

نائب أوباما يخطأ: سوريا أكبر من ليبيا بخمس مرات

نشر في: 13 أكتوبر, 2012: 06:28 م

 نيويورك /العربية.نت

البلاد التي تصور مركباتها حبات الحصى الصغيرة على المريخ وتجري عليها الاختبارات بالتحكم عن بعد من الأرض، لا يعرف نائب رئيسها أن ليبيا أكبر بالمساحة من سوريا، بل يضيف أن سوريا هي أكبر بخمس مرات، مع أن بإمكان ليبيا البالغة مساحتها مليون و760 ألف كيلومتر مربع أن تضم داخلها 9 دول كسوريا التي تبلغ مساحتها 185 ألف و180 كيلومتر مربع.
الغلطة الجغرافية ارتكبها جون بايدن في جامعة "سنتر كوليدج" بمدينة دانفيل في ولاية كنتاكي، وأمام أكثر من 200 مليون مشاهد في العالم، بينهم 40 مليونا في الولايات المتحدة، ممن تابعوا ليلة الخميس الماضي مناظرة تليفزيونية بينه وبين بول رايان، وهو نائب ميت رومني، منافس أوباما على الرئاسة في الانتخابات.
وعند احتدام الآراء والمواقف طرحت وسيطة المناظرة، وهي الإعلامية الأمريكية مارثا راداتز، سؤالا عما يدفع الولايات المتحدة الى عدم التدخل المباشر في سوريا كما فعلت في ليبيا، فرد بايدن بأن هناك فرقا بين البلدين "فسوريا جغرافيا هي أكبر بخمس مرات من ليبيا". وبالتأكيد لم يكن منافسه في المناظرة يعرف أنه ارتكب الغلطة الجغرافية، وإلا لكان استغلها وقال ما معناه إن البيت الأبيض يحتاج قبل التدخل في سوريا ليلم ولو بأبسط المعلومات الجغرافية عنها، خصوصا أن ما يجري فيها من أحداث يمس الأمن القومي الأمريكي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

حكيمي يدفع باريس نحو جوهرة هولندا

مخاطر تعرض المياه المعبأة للحرارة المرتفعة

برلماني يحدد 3 نقاط لدرء مخاطر حرائق "الدوائر الحكومية"

الصحة تعلن تسجيل مليون مواطن بالضمان الصحي

مسؤول أممي يكشف النقاب عن مآس في مناطق بالسودان

ملحق منارات

الأكثر قراءة

اسم وقضية: محمد بن نايف . . هل كان إدمان العقاقير المخدِّرة وراء تنحيته

السودان.. إنقلاب على الديمقراطية الوليدة ودعوات لعصيان مدني

اخبار الدنيا

نجلاء بودن.. أول امرأة عربية تتولى رئاسة الحكومة في تونس

ترمب: أميركا نقلت إرهابيين جواً من أفغانستان

مقالات ذات صلة

مسؤول أممي يكشف النقاب عن مآس في مناطق بالسودان

مسؤول أممي يكشف النقاب عن مآس في مناطق بالسودان

متابعة/المدىكشف مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان، جاستن برادي إن الصور التي ترد من بعض المناطق في السودان تذكـّر بالأسوأ في أي مجاعة شهدوها في أي مكان. وقال برادي ان "التحديات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram