اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > الحكومة تشكل لجنة لمكافحة الكوليرا

الحكومة تشكل لجنة لمكافحة الكوليرا

نشر في: 13 أكتوبر, 2012: 08:04 م

  بغداد/ المدى
كشف مصدر مقرب من الحكومة، السبت، عن تشكيل لجنة خاصة لمتابعة موضوع انتشار مرض الكوليرا بعد وصوله إلى محافظتي كركوك وديالى.
وقال المصدر الذي طلب عدم الإشارة إلى اسمه لـ"شفق نيوز"، إن "رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بتشكيل لجنة من الخبراء الصحيين لمتابعة موضوع انتقال فيروس مرض الكوليرا في محافظتي كركوك وديالى اثر انتشاره في محافظات ومدن إقليم كردستان الأسبوع الماضي".
واضاف المصدر ان "المالكي طالب اللجنة بإعداد تقارير وإحصاءات دقيقة عن كيفية وصول الفيروس الى هذه المناطق واعداد المصابين به وطرق مكافحته والحد من انتشاره في باقي المحافظات العراقية".
يذكر ان مصادر صحية في إقليم كردستان قد اكدت، الاسبوع الماضي، وفاة شخصين في السليمانية وثالث في محافظة دهوك وإصابة نحو 2000 شخص آخر باعراض الإصابة بمرض الكوليرا.
وانتشر الوباء في السليمانية أولا، إلا أنها اتخذت حزمة إجراءات لتطويق الوباء الذي ينتشر بشكل كبير عن طريق المياه.
ويسبب المرض القيء وإسهالا حادا ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة بسرعة بسبب الجفاف إن لم يعالج.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟
سياسية

انخفاض الدولار وتصعيد ضد الفصائل في حال فوز ترامب.. ماذا عن مذكرة الاعتقال في بغداد؟

بغداد/ تميم الحسنعقوبات بانتظار فصائل قريبة من طهران في حال عاد دونالد ترامب، المرشح الجمهوري، للرئاسة الامريكية في الانتخابات التي يفترض ان تجري بعد 4 أشهر.كما يمكن ان يتسبب فوز ترامب في انخفاض اسعار...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram