اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > دانة غاز ونفط الهلال تنتجان 80 ألف برميل يومياً فـي كردستان

دانة غاز ونفط الهلال تنتجان 80 ألف برميل يومياً فـي كردستان

نشر في: 14 أكتوبر, 2012: 05:17 م

بغداد / المدى
أعلنت شركة دانة غاز وشركة نفط الهلال بصفتهما المشغل المشترك لحقل خور مور في اقليم كردستان، أن إجمالي الإنتاج في عمليات الغاز قد وصل في الإقليم إلى 80 الف برميل من النفط يوميا.
وجاء في بيان للشركتين بمناسبة الذكرى الرابعة لبدء الإنتاج ان إجمالي الاستثمارات وصل حتى الآن نحو مليار دولار أميركي، وإجمالي إنتاج النفط التراكمي قد تجاوز 67 مليون برميل من النفط المكافئ، مما يجعلها الأكبر على صعيد القطاع الخاص في قطاع النفط والغاز العراقي.
واوضح البيان ان هذا قد تكفل بتوصيل امدادات الطاقة لـ 4 ملايين شخص في إقليم كردستان بشكل مستمر تقريبا، على النقيض من أزمة الكهرباء التي تعيشها  أجزاء أخرى من العراق.
وتعد شركة دانة غاز أول شركة من القطاع الخاص في المنطقة تعمل في إنتاج الغاز الطبيعي وشركة نفط الهلال أقدم شركة خاصة لإنتاج النفط والغاز في الشرق الأوسط.
وقال ، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال وعضو مجلس الإدارة في دانة غاز مجيد جعفر: "نحن فخورون بأن نكون أكبر المستثمرين في إقليم كردستان في قطاعي النفط والغاز، والأكثر إنتاجا للبترول من بداية الإنتاج منذ أربع سنوات، والتي تمكننا من توصيل إمدادات الكهرباء للملايين من العراقيين وادخار مليارات الدولارات من العوائد المستمرة للحكومة "، وأضاف: "نحن نعمل مع وزارة الموارد الطبيعية في حكومة إقليم كردستان على المرحلة المقبلة من التطوير والتوسيع، لتنمو عملياتنا وتمكين المزيد من التقدم والازدهار للمجتمع المحلي".
من جهته قال المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي بالوكالة لشركة دانة غاز راشد الجروان : "لقد تحقق هذا الإنجاز المهم بالتعاون والدعم من حكومة إقليم كردستان، فضلا عن شركائنا والمتعاقدين والموظفين المحليين. وبالإضافة إلى ذلك نحن نعمل مع حكومة اقليم كردستان لتحسين ولحل المستحقات المعلقة، وقد تشجعنا جدا على أثر الإعلان الأخير بشأن استئناف المدفوعات من الحكومة الاتحادية".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية
اقتصاد

النفط: العراق ملتزم كلياً باتفاق أوبك الخاص بالتخفيضات الطوعية

بغداد/ المدى اعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، التزام العراق باتفاق أوبك وبالتخفيضات الطوعية. وذكرت الوزارة في بيان تلقته (المدى)، أنه "إشارة إلى تقديرات المصادر الثانوية حول زيبادة انتاج العراق عن الحصة المقررة في اتفاق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram