اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > منتخبنا بالتجذيف يحـلُّ رابعاً بين العرب في بطولة تونس

منتخبنا بالتجذيف يحـلُّ رابعاً بين العرب في بطولة تونس

نشر في: 14 أكتوبر, 2012: 05:46 م

 تونس/ أمير ابراهيم
اضاف لاعبونا ميداليتين فضيتين وواحدة برونزية لرصيد منتخبنا في منافسات اليوم الثاني والاخير من نهائيات بطولة العرب التاسعة للتجذيف التي ضيفها المجرى الدولي بتونس لتصبح الحصيلة النهائية للمشاركة ذهبية واحدة وخمس فضيات وبرونزية واحدة .
وجاءت الميدالية الفضية الاولى عبر اللاعب أنس عجيل في فعالية فردي الخفيف للمتقدمين حيث قطع مسافة (2000م) بزمن قدره 8،16،06 د في حين كان المركز الاول من نصيب لاعب تونس ايمن مجري بزمن قدره 8،13،51 د ، اما البرونزية نالها لاعب الجزائر سيد علي بودينا بزمن قدره 8،25،28 د.
الميدالية الفضية الثانية جاءت من خلال الثنائي عمر طيف ونمير عبد الرضا في فعالية زوجي الشباب قاطعين المسافة بزمن بلغ 8،20،36 د ،  في حين كان المركز الاول من نصيب لاعبي الدولة المضيفة تونس بليل بلحاج ومحمد طيب قاطعين المسافة بزمن قدره 8،25،72 د وكان المركز الثالث من نصيب لاعبي الجزائر عبد الرؤوف جومي وعبد الانور زوود حيث قطعا المسافة بزمن قدره 8،20،79 د .
الميدالية البرونزية تحققت عبر اللاعبين حمزة حسين واحمد عبد السلام في فعالية زوجي المتقدمين قاطعين المسافة بزمن قدره 7،24،06 د في الوقت الذي كان المركز الاول والميدالية الذهبية من نصيب لاعبي مصر نور الدين يونس ومصطفى فيالي اللذين قطعا المسافة بزمن قدره 7،00،12 د في حين كان المركز الثالث من نصيب لاعبي الجزائر رياس جاريدي ومهدي مشتي بزمن قدره 7،16،55 د.
واستناداً الى حصيلة منتخبنا من الميداليات فأنه جاء بالمركز الرابع بين ترتيب الفرق في فئتي المتقدمين والشباب في الوقت الذي استفادت تونس ومصر والجزائر من مشاركة فئة النساء في البطولة ايضا ليُسهم ذلك في جعلهم يقفون بالمراكز الثلاثة الاولى على التوالي نتيجة اعتماد الترتيب على مجموع الميداليات لجميع الفئات وليس تحديد مواقع الفرق بما تحققه كل فئة ، ولهذا نالت تونس في المجموع العام احدى عشرة ميدالية موزعة بين سبع ذهبيات واربع فضيات ، ونالت مصر ذات الرصيد من الميداليات ولكن موزعة على اربع ذهبيات وثلاث فضيات واربع برونزيات ، اما الجزائر فحصلت على عشر ميداليات موزعة على ذهبيتين ومثلهما فضية وست برونزيات في الوقت الذي نال المنتخب الكويتي المركز الخامس بميدالية برونزية واحدة ، ولم تنل كل من لبنان وليبيبا والمغرب والسودان اية ميدالية.
وعدّ مدربا منتخب المتقدمين ماجد صالح ومنتخب الشباب حمود حسين المشاركة بالايجابية آخذين بنظر الحسبان ان بعض اللاعبين يشاركون أول مرة في هكذا منافسة ، وكانوا بمستوى المسؤولية التي أُلقيت على عاتقهم الى جانب تطوير الارقام ما يدلل على ان اللعبة بخير وتمتلك الارضية القوية التي تجعلها تنافس بقوة على المستوى العربي وكان بالامكان الخروج بموقع افضل لو ان اللجنة المنظمة اعتمدت فعالية رباعي المتقدمين إلا انها غضت الطرف عن هذه الفعالية في المؤتمر الفني .
 موفد اتحاد الصحافة الرياضية

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

زلزال بقوة 5 درجات يضرب جنوب غرب باكستان

وزارة التخطيط: التعداد السكاني سيشمل العراقيين والاجانب

طقس البلاد.. غبار وارتفاع في درجات الحرارة

انطلاق الانتخابات النيابية في سوريا

40 قتيلا على الأقل جراء اشتباكات في الكونغو

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

كارفاخال يطلب انضمام رودري إلى ريال مدريد

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

لولايته السادسة.. بيريز يحسم جدل التخلي عن رئاسة ريال مدريد

الشباب والرياضة تدعو لدعم منتخب العراق في مشوار التأهل لكأس العالم

وطني كرة السرعة يقيم معسكراً تدريبياً في تركيا استعداداً لبطولة العالم

مقالات ذات صلة

الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أميركا للمرة الـ16 في تاريخها
رياضة

الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أميركا للمرة الـ16 في تاريخها

متابعة / المدىفازت الأرجنتين، حاملة اللقب، مجددا بلقب كأس "كوبا أمريكا" لكرة القدم إثر انتصارها على كولومبيا 1-صفر بفضل هدف متأخر في الوقت الإضافي سجله البديل لاوتارو مارتينيز بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram