اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > محليات > تظاهرة لطلاب المسائية في واسط للمطالبة بسكن في الأقسام الداخلية

تظاهرة لطلاب المسائية في واسط للمطالبة بسكن في الأقسام الداخلية

نشر في: 14 أكتوبر, 2012: 05:54 م

 واسط / المدى
تظاهر العشرات من طلبة كليات الدراسة المسائية في جامعة واسط، الأحد، مطالبين بشمولهم بالسكن في الأقسام الداخلية أسوة بطلبة الدراسات الصباحية وصرف منحة الطلبة البالغة مئة ألف دينار، فيما هددوا بالإضراب عن الدوام في حال تجاهل مطالبهم .
وقال احد منظمي التظاهرة ويدعى احمد السعيدي في تصريح للصحافة وتابعته "المدى"، إن  "نحو 200 طالب وطالبة ضمن الدراسات المسائية تظاهروا اليوم, وسط الحرم الجامعي لجامعة واسط, مطالبين بشمولهم بالأقسام الداخلية شأنهم شأن طلبة الدراسات الصباحية".
وأضاف السعيدي أن "التظاهرة جاءت بعد إبلاغنا من قبل رئاسة الجامعة بعدم شمول طلبة الدراسات المسائية بالسكن في الأقسام الداخلية التابعة للجامعة", مشيرا إلى أن "هذا القرار أثار حفيظة طلبة وطالبات الدراسات المسائية".
من جانبه قال متظاهر آخر يدعى علي إبراهيم، "أننا لم نتلق التعليم في الجامعة مجاناً, بل مقابل مبالغ طائلة ندفعها لرئاسة الجامعة سنويا وعليهم توفير السكن الملائم لنا, وهذا من ابسط حقوقنا".
وأوضح إبراهيم أن "المتظاهرين طالبوا الحكومة بصرف منحة الطلبة البالغة مئة ألف دينار شهريا لا أن تطردهم شأنهم شأن العوائل المتجاوزة"، مشيرا إلى أن " أغلب طالبات الدراسات المسائية من محافظات أخرى ويعانين  مشكلة عدم توفر مكان مناسب للمبيت في ظل ارتفاع بدلات إيجار العقارات في مدينة الكوت .
وتابع أن طلبة الدراسات المسائية "ينتظرون رد رئاسة الجامعة على مطلبنا وهو شمولنا بالسكن في الأقسام الداخلية أسوة بطلبة الدراسات الصباحية", مؤكدا "أننا سنضطر إلى تحويل التظاهرة إلى اعتصام وإضراب عن الدوام في حال تجاهل مطالبا".
يذكر أن جامعة واسط قررت الشهر الماضي فتح باب التقديم للدراسة المسائية في خمس كليات هي التربية والإدارة والاقتصاد والعلوم والتربية الأساسية, والآداب .وجامعة واسط التي استحدثت في عام 2003 , كانت عبارة عن كليتين هما التربية والإدارة والاقتصاد التابعتين إلى جامعة القادسية, أصبحت اليوم تضم 15 كلية. وتشهد مدينة الكوت, مركز محافظة واسط, أزمة سكن وارتفاعا كبيرا في أسعار إيجار العقارات, بحيث يتراوح بدل إيجار منزل صغير في وسط مدينة الكوت بين (400 - 500) ألف دينار فيما يصل بدل إيجار المنازل الكبيرة إلى أكثر من مليون دينار .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

منظمات مجتمعية تحذر من مخاطر العنف والتسرب والاستغلال الجنسي للأطفال
محليات

منظمات مجتمعية تحذر من مخاطر العنف والتسرب والاستغلال الجنسي للأطفال

 ذي قار / حسين العامل بالتزامن مع يوم الطفل العراقي حذرت منظمات مجتمعية مهتمة بشؤون الاسرة والطفل في ذي قار من مخاطر العنف الاسري والمجتمعي والتسرب من مقاعد الدراسة والاستغلال الجنسي على الاطفال،...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram