اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > مواطنون يقترحون الجلوس أمام مدينة الطب للقاء المسؤول

مواطنون يقترحون الجلوس أمام مدينة الطب للقاء المسؤول

نشر في: 14 أكتوبر, 2012: 08:26 م

 بغداد/ وائل نعمة

اقترحت مجموعة من أهالي المناطق الفقيرة والمهمشة في بغداد وباقي محافظات العراق الجلوس أمام بوابة مدينة الطب في وسط العاصمة لعرض شكواهم ومعاناتهم، بعد سماعهم أنباء عن توافد أكثر من مسؤول من ضمنهم رئيس الوزراء نوري المالكي إلى المستشفى لزيارة إحدى الشخصيات.
وكان بيان صادر من مكتب المالكي أكد أمس الأحد أن "رئيس الوزراء زار في مساء السبت مستشفى مدينة الطب وقام بجولة تفقدية في المستشفى اطمأن خلالها على صحة الشيخ محمد باقر الناصري، وعدد من المرضى الراقدين في احد مستشفيات مدينة الطب".
وأضاف البيان أن "المالكي تفقد أيضا عددا من أقسام المستشفى واطلع على المشاكل التي يواجهها، ووجه باتخاذ التدابير اللازمة لمعالجتها".
ويفكر ابو حيدر 50 عاما من سكنة حي النصر في بغداد أن يجمع بعض الأهالي من حوله والتجمع أمام المستشفى طمعا في عودة رئيس الوزراء إلى "مدينة الطب" مرة أخرى أو أن يزورها مسؤول آخر بعد أن يئسوا من زيارة المسؤولين.
وذكر مجلس النواب أن رئيس المجلس تفقد الجمعة، أحوال المرضى الراقدين في مستشفيات مدينة الطب في بغداد .
ويضيف أبو حيدر "لم نتشرف منذ أعوام برؤية مسؤول واحد يأتي إلى المنطقة ويشاهد كيف نعيش"، متابعا "المدارس مكتظة بالطلبة ومياه المجاري تطفو والروائح الكريهة تغزو الأزقة".
وينتقد ابو حيدر استخدام المسؤولين زياراتهم الشخصية إلى احد المرافق الصحية ويقترح عليهم تحويلها إلى زيارة تفقدية للقطاع الخدمي والصحي في البلاد.
يذكر ان العديد من مناطق بغداد والمحافظات تعاني من سوء الخدمات، وتحاول الحكومة ان تسرع في الحصول على موافقة البرلمان بتمرير قانون البنى التحتية التي ترى فيه الحل لملف الخدمات المتراجع .
ورحب الكثير بفكرة أن يتجول المواطن وراء المسؤول ويستغل زيارته الشخصية لطرح مشاكله بعد ان تحصن وتوارى عن الأنظار خلف جدران المنطقة الخضراء ووراء السيارات المصفحة -كما يقول الاهالي -وكان موقع مجلس النواب الالكتروني نشر في يوم الجمعة الفائت خبرا مفاده ان  رئيس مجلس النواب  اسامة عبدالعزيز النجيفي تفقد، الجمعة، احوال المرضى الراقدين في مستشفيات مدينة الطب في بغداد واطلع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم خلال زيارة رافقه فيها وزير مجيد حمد أمين وعدد من اعضاء مجلس النواب.
وبحسب الموقع فان "النجيفي شكر وزير الصحة والكادر الصحي لما يقدمونه من خدمات بحسب ما يتاح لهم، وقال النجيفي بحسب مانقله موقع مجلس النواب ان الوزارة بحاجة الى دعم الحكومة ومجلس النواب باموال اضافية لكي تكون قادرة على استيعاب كل ما تتطلبه الرعاية الصحية المتكاملة"، كما اكد ان "مجلس النواب سيعمل كل ما بوسعه لدعم موازنة وزارة الصحة لتتمكن من القيام بواجبها على احسن وجه". هذا وزار الرئيس النجيفي سماحة الشيخ اية الله محمد باقر الناصري في مستشفى غازي الحريري للاطمئنان على صحته.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية
سياسية

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

بغداد/ تميم الحسنلتفادي انهيار الهدنة العسكرية بين الفصائل والقوات الامريكية في العراق، بدأت أطراف مقربة من الحكومة تسريب انباء عن قرب اعلان «موعد انسحاب قوات التحالف».وضربت يوم الخميس الماضي، سلسلة انفجارات قاعدة عسكرية جنوبي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram