اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > الرأس الأخضر تطيح بالكاميرون خارج أمم أفريقيا

الرأس الأخضر تطيح بالكاميرون خارج أمم أفريقيا

نشر في: 15 أكتوبر, 2012: 06:00 م

 القاهرة/ وكالات

حقق منتخب الرأس الاخضر المفاجأة وبلغ نهائيات كأس الامم الافريقية للمرة الاولى في تاريخه برغم خسارته امام مضيفه الكاميروني 1-2 في إياب الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة الى جنوب افريقيا 2013.
وكان منتخب الرأس الأخضر قد فاجأ الكاميرون  بطلة 1984 و1988 و2000 و2002، بالفوز عليها ذهابا (2-0)، ما استدعى عودة نجم برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي السابق وانجي ماخاشكالا الروسي حاليا صامويل ايتو الى المنتخب بجانب عدد من "الحرس القديم".
وكان إيتو اكثر اللاعبين الافارقة فوزاً بالالقاب في القارة الاوروبية قد اعلن سابقا اعتزاله اللعب دوليا بسبب عقوبة الايقاف التي صدرت بحقه لـ15 شهرا، ثم لثمانية اشهر بعد تخفيضها، لتحريضه زملاءه على عدم السفر الى الجزائر لخوض مباراة وديــة في تشرين الاول  2011.
وجاءت عودة ايتو (31 عاما) الى المنتخب بتشجيع من رئيس البلاد بول بيا، وهو لم يكن اللاعب الوحيد الذي سجل عودته إذ تواجد الى جانبه لاعبون مثل بيار وومي واشيل ويبو وجون ماكون وموديست مبامي الذين استدعاهم المدرب الجديد جان بول اكونو، الذي خلف الفرنسي دوني لافانيي، بهدف تعويض الخسارة التي مُنيت بها الكاميرون ذهابا، الا ان المفاجأة تواصلت  حين تقدم الضيوف بهدف سجله اوغوستو الميدا في الدقيقة 22، قبل ان يدرك لاعب الاهلي الاماراتي اكيلي ايمانا التعادل لأصحاب الارض في الدقيقة 31 ثم انتظروا حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليسجلوا هدف التقدم بواسطة فابريس اولينغا، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيبهم الغياب عن البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي.
ويتأهل الى النهائيات 15 منتخبا اضافة الى جنوب افريقيا المضيفة، وقد انضم منتخب الرأس الاخضر الى منتخبات إثيوبيا وغانا ومالي وزامبيا حاملة اللقب ونيجيريا وتونس والمغرب، فيما توقفت مباراة السنغال وساحل العاج حين كانت الاخيرة متقدمة (2-0) ذهاباً  4-2  وذلك بسبب شغب الجمهور.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

45 بطولة.. ميسي يواصل تفوقه على رونالدو

ملعب الشعب يحتضن المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

ليتوج بلقب دوري نجوم العراق.. الشرطة يتغلب على الزوراء

الكشف عن تفاصيل إصابة ميسي ومدة غيابه

مقالات ذات صلة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر
رياضة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

رياضة/ المدى عديدة هي عمليات الاحتيال في عالم كرة القدم، لكن ما تعرض له نادي كاظمة الكويتي من عملية احتيال كانت غريبة، فقد خاض مباراة ودية مع فريق "مزيف" في مصر، ادعى أنه نادي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram