اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > منتخبنا يُنهي تحضيراته وزيكو يتعهد بفوز منتظر في موقعة العربي

منتخبنا يُنهي تحضيراته وزيكو يتعهد بفوز منتظر في موقعة العربي

نشر في: 15 أكتوبر, 2012: 06:11 م

 الدوحة/ داود اسحاق

أنهى منتخبنا الوطني بكرة القدم استعداداته بهمة وبمعنويات عالية للقـاء نظيره الاسترالي اليوم الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة والربع بتوقيت العاصمة بغداد، ضمن التصفيات الحاسمة المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014، وقاد الوحدة التدريبية الاخيرة لمنتخبنا الوطني الملاك التدريبي المؤلف من البرازيلي زيكو يساعده ايدو وسانتانا مدربا للياقة البدنية وعبد الكريم ناعم مدربا لحراس المرمى.
وكان منتخبنا الوطني قد خاض مرانه الاخير امس على الملعب الرئيس للنادي العربي حيث استمرت الوحدة التدريبية  ساعة واحدة تدرب خلالها اللاعبون على الكرات العرضية والكرات الثابتة والركلات الحرة المباشرة.
ومن المؤمل ان تكون تشكيلة منتخبنا الوطني بكرة القدم مؤلفة من اللاعبين  (نور صبري وسلام شاكر واحمد ابراهيم وسامال سعيد وحسام كاظم ومثنى خالد وخلدون ابراهيم واحمد ياسين وحمادي احمد ونشأت اكرم ويونس محمود).
وقد علمنا من مصادر خاصة مع الوفد الاسترالي وتحديدا من الصحفي المرافق للمنتخب الاسترالي عن التشكيلة وخطة اللعب إذ سيعتمد المدرب الاسترالي هوكو اوسيك على خطة اللعب 4-4-2 منذ بداية المباراة واثناء ضغط المنتخب العراقي  سيعتمد على خطة 4-5-1 وحصلنا ايضا من خلاله على تشكيلة المنتخب الاسترالي وهي مؤلفة من  (شوارتزر ، ويلكشاير ، لوكاس نيل ، سبيرانوفيتش ، ماكاي ، ياريناك أو  بريشيانو ، فاليري ، هولمان ، كروز ، تيم كاهيل وبروسك) .
سيقود المباراة طاقم تحكيمي من كوريا الجنوبية مؤلف من لي مين هو حكم الساحة و لي جونغ من مساعد اول و يون كاون جويو مساعد ثانٍ و كيم سانغ حكما رابعا.
وقال علي حسين رحيمة مدافع منتخبنا الوطني اننا "جاهزون تماما للمباراة ولاشيء نفكر به سوى الفوز"، مؤكدا على "جاهزيته سواء شارك او لم يشارك في المباراة".
وعُقــد صباح يوم امس المؤتمر الفني والصحفي للمنتخبين العراقي والاسترالي في فندق ريجينسي كراند بالدوحة حيث مثل منتخبنا في المؤتمر الصحفي المدرب زيكو واللاعب خلدون ابراهيم ، حيث اكد زيكو على جاهزية الفريق وتحقيق الفوز وصححنا خلال الايام الماضية العديد من الاخطاء ، وسيرتدي منتخبنا الوطني الزي الأبيض الكامل فيما سيرتدي المنتخب الاسترالي الزي الأصفر والأخضر.
 وقال زيكو في المؤتمر الصحفي "اننا جاهزون للمباراة التي نفتقد فيها شيئا واحدا فقط وهو الجمهور ، لكننا تعودنا على الملعب وخططنا جيدا للفوز اليوم".
واوضح زيكو ان "مباراة البرازيل كانت بالنسبة لنا هي مباراة تدريبية حيث لم اضع اية خطة ، لكن لو كانت المباراة فيها ثلاث نقاط لشاهدتم المنتخب العراقي بصورة مغايرة تماماً حيث اعطيت للاعبين حرية التحرك في المباراة".
واضاف ان "المنتخب الاسترالي من المنتخبات العالمية التي تلعب دائما في كاس العالم وهو منتخب قد يغيـِّر طريقة لعبه اكثر من مرة خلال المباراة، حيث عندما كنت ادرب اليابان التقينا مع استراليا في كاس العالم 2006 وكانوا انذاك منتخبا قويا سريعا يعتمد على الكرات الطوال، لكن الان ليس بما كانوا عليه في 2006 ".
وتابع " كنت اتمنى أن يساندنا الجمهور في المباراة لأنه عامل مهم لاي منتخب او فريق في العالم ان يلعب على ارضه وبين جماهيره لكن اغلب لاعبينا تعودوا على اللعب خارج ارضهم".
واشار الى ان "تشكيلة المنتخب العراقي واضحة للجميع ووضعنا الحلول للمنتخب الاسترالي ".
فيما قال لاعب منتخبنا الوطني خلدون ابراهيم ان "معنوياتنا عالية جدا سوف نقاتل في هذه المباراة ولا اعتقد ان مباراة البرازيل سوف تأثر على الفريق واللاعبين"، مؤكدا ان "اللاعبين عازمون على تقديم مباراة قوية".
 موفد اتحاد الصحافة الرياضية

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

محكمة مصرية تلزم تامر حسني بغرامة مالية بتهمة "سرقة أغنية"

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

للحفاظ على «الهدنة».. تسريبات بإعلان وشيك عن موعد انسحاب القوات الأمريكية

العمودالثامن: حصان طروادة تحت قبة البرلمان

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

45 بطولة.. ميسي يواصل تفوقه على رونالدو

ملعب الشعب يحتضن المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

مقالات ذات صلة

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله
رياضة

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

متابعة / المدى أثار الإسباني ديفيد دي خيا حارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الغموض حول مستقبله خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. ومنذ رحيل الحارس الإسباني، عن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في صيف...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram