اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > الأُسود يبحثون عن فـوز ثمين أمام أستراليا في الدوحة اليوم

الأُسود يبحثون عن فـوز ثمين أمام أستراليا في الدوحة اليوم

نشر في: 15 أكتوبر, 2012: 06:13 م

 بغداد/ حيدر مدلول

يبحث منتخبنا الوطني عن اول فوز في مباراته الرابعة  التي سيخوضها امام  نظيره الاسترالي  في الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت بغداد على ملعب حمـد الكبير بنادي العربي القطري ضمن منافسات الجولة  الخامسة  من المجموعة الثانية الآسيوية المؤهلة الى كاس العالم 2014  التي ستقام في البرازيل .
ويحتل منتخبنا المركز  الرابع  في ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد  نقطتين  من  ثلاث مباريات متخلفاً  بفارق الاهداف عن استراليا  التي تحتل المركز الثالث في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 10  نقاط   بينما يأتي المنتخب الاردني  في المركز الثاني   برصيد  4 نقاط  من ثلاث مباريات والمركز الاخير ناله المنتخب  العماني برصيد نقطتين  من  ثلاث مباريات .
وقال المتحدث الرسمي للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم  نعيم صدام  في تصريح لــ(المدى ): ان لاعبينا مطالبون بخطف نقاط المباراة الثلاث من المنتخب  الاسترالي برغم صعوبتها لكون الاخير يطمح الى اعادة المنافسة  من جديد بعد  هزيمته في المباراة الاخيرة امام المنتخب الاردني (1-2) في عمان  واعتماده على مجموعة متميزة من اللاعبين المحترفين في  الدوريات الاوروبية و الآسيوية  يقف في مقدمتهم الحارس  مارك شوارزر  واللاعبون لوكاس نيل وتوم كاهيل واليكس بروكسي وبريشيانو اضافة الى سبعة لاعبين من صفوف المنتخب الاولمبي الذين ضمهم المدرب الالماني اوسيك  إلا ان ثقتنا كبيرة في لاعبينا الذين تعاهدوا فيما بينهم بضرورة تحقيق الفوز وتعويض ما فقدناه من نقاط  في المباريات السابقة مع  الاردن وعُمان واليابان  واهدائه الى الجماهير الرياضية الغفيرة التي تنتظر منهم هدية جديدة من اجل منحهم دفعة معنوية نحو  المنافسة  من جديد على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثانية  التي اقترب المنتخب الياباني  من حجز البطاقة الاولى الى مونديال البرازيل  محذراً من  الاستهانة والتراخي اللذين قد يُصيبا اللاعبين كما حدث في المباريات الثلاث الماضية .
وأوضح نعيم  ان المدرب البرازيلي زيكو  قد وضع اللمسات الاخيرة على  التشكيلة الاساسية التي خاضت آخر وحده تدريبية مساء امس الاثنين على ملعب حمد الكبير بنادي العربي القطري الذي سيحتضن المباراة التي سنلعب  منذ بداية المباراة التي رفع فيها شعار الفوز وحده ولاسيما بعد ان رسم الخطة التكيكية التي سيلعبون بها بعد ان تعرف على نقاط القوة والضعف الموجودة لدى المنتخب الاسترالي  التي ظهرت في المباريات الثلاث الاخيرة التي  خاضها امام عُمان و اليابان و الاردن  مؤكدا ان الهدف المبكر سيكون السلاح الذي سيربك لاعبي الفريق المنافس ويحد من نشاطاتهم التي تعتمد على التسديد من خارج منطقة الجزاء وكذلك الاعتماد على الهجمات المرتدة والسيطرة على منطقة الوسط والتسديد من خارج منطقة الجزاء واستثمار أية فرصة وترجمتها الى اهداف مستثمرين نقص اللياقة البدنية التي ستظهر على لاعبي منتخب استراليا  . وطالب  نعيم  اللاعبين بالانضباط واحترام قرارات الحكم الكوري الجنوبي مين هولي   الذي سيتولى قيادة المباراة وعدم الدخول في مساجلات معه خوفاً من نيلهم بطاقات ملونة قد تبعدهم عن خوض المباراة المقبلة امام الاردن التي ستقام يوم 14 تشرين الثاني المقبل  وخاصة ان خمسة منهم لديهم بطاقات صفر وهم ( يونس محمود وسلام شاكر وعلي حسين رحيمة ومثنى خالد وحسام كاظم ) مطالبا  الجماهير بالوقوف خلف المنتخب الوطني   في المباراة.
ومن المعروف أن الجماهير هم الرقم 12 في الملعب وكما شاهدنا صرخات وتشجيع الجماهير في مباراة منتخبنا والبرازيل الودية التي اُقيمت في مدينة مالمو السويدية  أتمنى أن تكون الجماهير حاضرة في الملعب عندما نلعب أمام استراليا .   
  من جهته  قال  مدرب منتخبنا الوطني زيكو  ان  اللاعبين عازمون على تحقيق الفوز امام استراليا وهذا ما شاهدته في وجوههم في الوحدات  التدريبية  الاخيرة   
وأوضح زيكو : تحدثت مع اللاعبين وأتمنى ان يستفيدوا من الكلام الذي قلته لهم والكل متطلع بمن فيهم انا لتجاوز هذه المباراة، المباراة ليست سهلة على الاطلاق هدفنا الوحيد وتفكيرنا ينصب على النقاط الثلاث  مضيفا انه يحيي الجمهور العراقي واتمنى ان يحضر الى ملعب المباراة للوقوف معنا لانه عنصر مكمل للفوز، اطالبهم بالحضور وتشجيعنا في المباراة حيث ان الفريق تسوده الروح المعنوية العالية والاصرار على مواصلة المشوار الذي بدأنا به .
ويعول المدرب البرازيلي  زيكو على قائمة  المنتخب الوطني التي ضمت  كلا من  محمد كاصد ونور صبري   وحسام كاظم وخلدون إبراهيم وسامال سعيد وعلي بهجت وعلي عبد الجبار ومثنى خالد وعباس رحيمة وحمادي أحمد وعلاء عبد الزهرة وديفيد حيدر ويونس محمود ونشأت أكرم وعلي حسين رحيمة   وأحمد ياسين وأحمد ابراهيم ووليد سالم وأمجد راضي   ومصطفى كريم وحسام ابراهيم وسامر سعيد وأسامة رشيد وسلام شاكر  .
 وفي الشان ذاته علمت المدى ان قناة الكاس والدوري القطرية ستقوم   بنقل المباراة نقلا مباشرا    بصوت المعلق المصري احمد الطيب  اضافة الى مباراة المنتخبين العماني والاردني  التي تضيفها العاصمة العمانية مسقط   في الساعة  الخامسة  عصرا  بتوقيت بغداد  على  الكاس والدوري (HD)  اضافة الى قناة  الجزيرة الرياضية (+1  )  الراعي الحصري لمباريات الدور الرابع من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

شرطة الرصافة تنفي تعرض احدى دوريات نجدة الرصافة إلى احتراق

هزة أرضية بقوة 4.6 درجات تضرب كرمان جنوب شرقي ايران

أردوغان: نريد انهاء القطيعة مع الأسد ووجهنا دعوة له

السوداني يقيم دعوى للحكم بعدم دستورية قانون رئاسة الجمهورية (وثائق)

مهمة في واتسآب بأجهزة أندرويد

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

كارفاخال يطلب انضمام رودري إلى ريال مدريد

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

لولايته السادسة.. بيريز يحسم جدل التخلي عن رئاسة ريال مدريد

الجوية والشرطة يتأهلان الى نهائي كأس العراق

الشباب والرياضة تدعو لدعم منتخب العراق في مشوار التأهل لكأس العالم

مقالات ذات صلة

النصر يجهز عرضاً لتجديد عقد رونالدو
رياضة

النصر يجهز عرضاً لتجديد عقد رونالدو

متابعة / المدىكشفت تقارير إعلامية، أن النصر السعودي يجهز عرضًا لتجديد عقد كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، بينما لم يحسم الدون موقفه. وينتهي عقد كريستيانو رونالدو الحالي مع النصر في يونيو/حزيران 2025. وذكر الصحفي الإيطالي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram