اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > الأرجنتـين والإكــوادور تتطلعــان للتــألق خــارج أرضهـمــا

الأرجنتـين والإكــوادور تتطلعــان للتــألق خــارج أرضهـمــا

نشر في: 16 أكتوبر, 2012: 06:25 م

 عواصم/ وكالات
الفوز خارج الارض أمر صعب في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم وهذا ما سيتعين على الارجنتين والاكوادور القيام به إذا أرادا البقــاء على قمة الترتيب فجر اليوم الاربعاء.
تقدم الارجنتين عروضا قوية على ارضها وتتصدر الترتيب برصيد 17 نقطة من ثماني مباريات مع وصول التصفيات التي تضم تسعة فرق الى نقطة المنتصف لكنها حققت فوزا واحدا في ثلاث مباريات بعيدا عن ارضها قبل مواجهة تشيلي في سانتياغو. 
وستتطلع الاكوادور التي تتأخر بنقطة واحدة وراء الارجنتين الى فوزها الاول خارج ملعبها عندما تواجه فنزويلا في بويرتو لاكروز بعد ان فقدت نقطة واحدة من 16 نقطة على ارضها مستفيدة من وجود (كيتو) على ارتفاع 2800 متر عن سطح البحر وهو ما يسبب متاعب للفرق الزائرة.
وافضل فريق خارج ملعبه هو منتخب كولومبيا الذي يملك 16 نقطة ايضا في المركز الثاني بفارق الأهداف وحقق الفوز على منتخبي بيرو وتشيلي لكنه لن يلعب أية مباراة في التصفيات حتى آذار المقبل.
تحتاج الارجنتين والاكوادور الى تحسين عروضهما خارج ملعبيهما إذ ستخوضان خمس مباريات بعيدا عن ارضهما في المباريات الثماني المتبقية.
وتتطور الارجنتين - التي يدربها اليخاندرو سابيا - عقب بداية ضعيفة للتصفيات تضمنت هزيمة مفاجئة في فنزويلا ويقودها ليونيل ميسي الذي هـزَّ الشباك مرتين في الفوز (3-0) على اوروغواي يوم الجمعة الماضي،
لكنها لعبت بشكل سيىء وكانت محظوظة في حصولها على نقطة في التعادل 1-1 في مباراتها الاخيرة خارج ملعبها في بيــــرو.
وقال ميسي "تشيلي ستكون منافسا صعبا يحتاجون الى الفوز والتقدم في الترتيب من أجل التأهل لكأس العالم."وتحتل تشيلي المركز الخامس بالتساوي مع اوروغواي برصيد 12 نقطة وستلعب ضد الارجنتين من دون المدافع بابلو كونتريراس ولاعب الوسط ارتورو فيدال اللذين ُطردا يوم الجمعة الماضي بالاضافة للظهير الايسر اوزفالدو غونزاليس الموقوف لحصوله على انذارين.
وتدرك الاكوادور - التي تعادلت 1-1 في اوروغواي الشهر الماضي - ان فقدان نقاط بعيدا عن ملعبها قد يبدد آمالها في التأهل لكأس العالم للمرة الثالثة منذ 2002.
وقال المدافع فريكسون ايرازو للصحفيين بعد الفوز على تشيلي "التفكير فقط في عدم خسارة المباراة سيكون أمراً عاديا، نعمل من أجل الفوز في أي ملعب."
وقال القائد والتر أيوفي "نعلم ان مباراة فنزويلا مهمة للغاية، لقد تطوروا وبوسعهم ايضا التأهل لكأس العالم، يجب ان نظهر اننا اقوياء ليس فقط في كيتــو."
ستخوض الاكوادور المباراة من دون المهاجم الموقوف فيليبي كايسيدو الذي رفع رصيده الى اربعة أهداف في التصفيات بعد ثنائيته أمام تشيلي لكن الجناح انطونيو فالنسيا سيعود.وتحتل فنزويلا المركز السادس برصيد 11 نقطة وتتأخر بمركز واحد عن المركز المؤهل لخوض جولة فاصلة. وتتأهل الفرق الاربعة الاولى الى نهائيات 2014 في البرازيل وسيلتقي الفريق صاحب المركز الخامس مع فريق آسيوي في جولة فاصلة على بطاقة تأهل اضافية.
تحتاج اوروغواي - التي ابتعدت عن المستوى الذي قادها لقبل نهائي كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا ومنحها الانتصار في بطولة كوبا امريكا العام الماضي - الى التطور بعد حصولها على نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات.
وتلتقي اوروغواي مع بوليفيا في لاباز حيث يجب ان تتأقلم على ارتفاعها 4100 متر عن سطح البحر بالاضافة لإيقاف المدافعين دييغو لوجانو ودييغو جودين وماكسي بيريرا، وسترحب اوروغواي بعودة الفارو بيريرا.
وستكون المباراة فرصة جيدة لبوليفيا التي تحتل المركز الثامن باربع نقاط للاستفادة من اللعب على ارضها وهو ما لم تفعله بفوزها مرة واحدة في اربع مباريات في لابــاز.
وتحل بيــرو صاحبة المركز السابع برصيد ثماني نقاط عقب تعادلها 1-1 مع بوليفيا في لابـــاز يوم الجمعة الماضي ضيفة على باراغواي التي تحتل المركز الاخير في أسونسيون.
واستبعد المدرب جيراردو بيلوسو - ثاني مدرب لباراغواي بعد ان قادها الارجنتيني جيراردو مارتينو الى دور الثمانية في كأس العالم 2010 - المهاجمين روكي سانتا كروز واوسكار كاردوزو في محاولة لإعادة بناء الفريق لكنه تلقى ثلاث هزائم بينها الخسارة (2-0) في كولومبيا يوم الجمعة الماضي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

بيلينجهام يزعج ريال مدريد

اتحاد الكرة يكشف عن آلية مباريات الـ"بلي اوف" لدوري نجوم العراق

45 بطولة.. ميسي يواصل تفوقه على رونالدو

ملعب الشعب يحتضن المباراة النهائية للدوري العراقي الممتاز

برشلونة يتلقى ضربة قوية ويفقد نجمه 4 أشهر

مقالات ذات صلة

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو
رياضة

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

رياضة/ المدى أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، تعاقده رسميا، مع الجناح البرازيلي سافينيو كأولى صفقاته في ميركاتو الصيف.وكشف الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي، عن ضم سافينيو، اليوم الخميس، كأولى صفقات الفريق السماوي.وساهم سافيو في...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram