اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > منتخبنا الوطني يهدر فوزا ثمينا ويخسر امام استراليا دراماتيكيا

منتخبنا الوطني يهدر فوزا ثمينا ويخسر امام استراليا دراماتيكيا

نشر في: 16 أكتوبر, 2012: 08:34 م

 بغداد/ خليل جليل

اهدر منتخبنا الوطني لكرة القدم فوزا ثمينا كان في متناوله حتى الدقيقة (72) عندما تقدم بواسطة علاء عبد الزهرة ليخسر بعد ذلك امام استراليا بهدفين بطريقة دراماتيكية امس الثلاثاء في الجولة الخامسة من التصفيات المؤدية الى مونديال الرازيل 2014.
وتراجع منتخبنا الوطني الى المركز الاخير بعد ان نجح المنتخب العماني من الفوز على الاردن بهدفين لواحد امس ايضا.
ويتصدر المنتخب الياباني المرتاح في هذه الجولة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، في حين رفعت المنتخب الاسترالي الى 5 نقاط في المركز الثاني امام سلطنة عمان بفارق الاهداف، وبقي رصيد الاردن عند 4 نقاط.
على ملعب حمد في النادي العربي في قطر بدا المنتخبان المباراة باداء سريع في محاولة منهما لخطف هدف مبكر كاد يتقدم به منتخبنا في الدقيقة الرابعة بعد مواجهة نشات اكرم لحارس استراليا مارك شوارزر لكنه تباطأ بتسديد كرته فانتزعها المدافع الاسترالي ويلك شاير من امامه في اللحظة المناسبة.
واعتمد المنتخب الاسترالي في الشوط الاول من المباراة على تحركات تيم كاهل كثيرا في ارباك مدافعي منتخبنا.
وشهدت الدقيقة (10) اول تهديد لاستراليا على مرمى الحارس نور صبري بعد ان سدد لوكاس نيل كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل ولم تكن ردة فعل منتخبنا مناسبة وسريعة على هذه المحاولة بل واصل المنتخب الاسترالي افضليته النسبية.
ونجح المنتخب الاسترالي الى حد بعيد في التخلص من المراقبة الفردية التي انتهجها لاعبو منتخبنا في محاولة للحد من خطورة المنتخب الاسترالي وعدم افساح المجال امامهم للتصرف خصوصا بالكرات العرضية والعاليةالتي لم يستطع مدافعو منتخبنا من مجاراتها خصوصا في المحاولات التي كان يقودها هولمان مهندس الكرات العرضية الخطيرة امام مرمى نور صبري.
وبعد مرور 27 دقيقة على المباراة انقذ الحارس نور صبري مرماه من هدف مؤكد بعد ان ابعد نور صبري بيده اليسرى ببراعة وصعوبة كرة سددها على نحو مباشر ومن مسافة بعيدة تيم كاهل .
ولم يختبر الحارس الاسترالي الا في مناسبة واحدة في هذا الشوط عندما نفذ نشأت اكرم كرة ثابتة ذهبت الى احضانه.(32).
وفي بداية الشوط الثاني كانت الافضلية تميل لصالح المنتخب الاسترالي وكان اكثر حيوية واصبح قريبا من افتتاح التسجيل في الدقيقة (51) بواسطة كروز عندما ارسل كرة ارضية مرت بجانب القائم الايسر.
بعد ذلك نجح منتخبنا في تحقيق ردة فعل وعاد الى محاولات هجومية كانت تصطدم بدفاعات المنتخب الاسترالي بعد اشراك المهاجم علاء عبد الزهرة الذي وضع منتخبنا في المقدمة في الدقيقة (72) من كرة ارضية بعد تلقيه مناولة راسية من يونس محمود.
ردة فعل استراليا كانت سريعة ولم يصمت على تأخره سوى ست دقائق بعد ان عاد تيم كاهل منتخبه الاسترالي الى المباراة باحرازه هدف التعادل من كرة راسية ارتقى لها من بين مدافعي منتخبنا بعد تنفيذ ركلة ركنية.
وفي الدقيقة (84) اجهز تومسون على احلام منتخبنا باحرازه هدف الفوز الثاني بارتقائه من بين المدافعين ومن كرة رأسية قوية باغت بها الحارس نور صبري هز بها شباكه محرزا هدف الفوز الثاني.
من جهته اعتبر المدرب زيكو وفي تصريح عقب انتهاء المباراة بان الطريق طويل وما زال هناك امل للمنتخب الذي اصبح متذيلا للترتيب ومعترفا في الوقت نفسه بصعوبة المهمة. .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

التربية توجه رسالة إلى طلبة السادس الاعدادي

كومو الإيطالي يضم علي جاسم لصفوف فريقه الأول

التربية: 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام الحالي

يامال: اريد أن أصبح أسطورة في برشلونة

القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على 131 مليون دينار

ملحق منارات

الأكثر قراءة

علي عدنان مطلوب في إسبانيا وفرنسا

قرعة تصفيات كأس آسيا 2015 تسفر عن لقاءات متوازنة للمنتخبات العربية

إعلان جدول تصفيات مونديال 2018

الجنس الناعم وراء "الزعامة" الألمانية

مان يونايتد يغرم رونالدو مليون جنيه إسترليني

مقالات ذات صلة

كومو الإيطالي يضم علي جاسم لصفوف فريقه الأول
رياضة

كومو الإيطالي يضم علي جاسم لصفوف فريقه الأول

بغداد/المدى وافق نادي كومو الإيطالي، اليوم الاربعاء، على تسجيل نجم منتخبنا الوطني علي جاسم مع الفريق الاول، للمشاركة رسميا في الكالتشيو الإيطالي. ووجه النادي الإيطالي رسالة إلى نادي الكهرباء، "نود أن نؤكد لكم أنه...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram