اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > حكومة الإقليم تطلق حملة تشجير فـي عموم كردستان لإحياء الذكرى الـ25 لعمليات الأنفال

حكومة الإقليم تطلق حملة تشجير فـي عموم كردستان لإحياء الذكرى الـ25 لعمليات الأنفال

نشر في: 5 مارس, 2013: 08:00 م

 اربيل / المدىقررت حكومة الإقليم، الاثنين، أن تكون مناسبة مرور 25 عاماً على عمليات الأنفال والإبادة الجماعية التي طالت الكرد مختلفة عن الأعوام السابقة من خلال تنظيم حملة تشجير وتنظيف في عموم إقليم كردستان.وقال وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة ا

 اربيل / المدى

قررت حكومة الإقليم، الاثنين، أن تكون مناسبة مرور 25 عاماً على عمليات الأنفال والإبادة الجماعية التي طالت الكرد مختلفة عن الأعوام السابقة من خلال تنظيم حملة تشجير وتنظيف في عموم إقليم كردستان.
وقال وزير شؤون الشهداء والمؤنفلين في حكومة الإقليم أرام احمد " انه "بالتعاون مع وزارتي البلديات والسياحة والزراعة ومحافظة أربيل والهيئة العامة لحماية البيئة لدينا برنامج للتنظيف والتشجير لان النظافة مهمة جدا لبلادنا ونلاحظ أن بعض المناطق الجميلة وبالأخص خلال فصل الربيع لا يهتمون بنظافتها، ولهذا نحاول توعية المواطنين على الاهتمام بنظافة هذه المناطق.
وأضاف احمد "قررنا أن نجعل هذه الذكرى مناسبة وطنية لتوحيد صفوف شعبنا وان تكون النشاطات ذات أهمية للمجتمع من خلال تقديم الأنشطة الثقافية والفنية".
وتابع احمد أن "الأشجار والورود هي دليل على التطور الحضاري للبلاد، ولهذا قمنا بهذه الحملة الواسعة في الإقليم".
يذكر أن وزراء شؤون المؤنفلين والبلديات والسياحة والزراعة ومحافظ أربيل ومشاركة عدد من الطلبة من أبناء الشهداء والمؤنفلين  والعديد من المسؤولين الحكوميين يشاركون في هذه الحملة.
وشن النظام السابق سلسلة من العمليات العسكرية المنظمة ضد المناطق الكردية على ثماني مراحل في ثمانينات القرن الماضي أسفرت عن مقتل وفقدان قرابة مئتي ألف شخص وتدمير نحو خمسة آلاف قرية حسبما أوردته الوثائق المحلية والدولية. وأصدرت المحكمة الجنائية العراقية العليا التي تشكلت بعد سقوط النظام السابق قرارات عدة فيها هذه العمليات وما أسفرت عنها جرائم إبادة جماعية "جينوسايد" ضد الشعب الكردي في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram