اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > نساء الفلوجة يتظاهرن ويهددن الحكومة بـ"انتفاضة لا ترحم"

نساء الفلوجة يتظاهرن ويهددن الحكومة بـ"انتفاضة لا ترحم"

نشر في: 5 مارس, 2013: 08:00 م

الأنبار/ المدى برسخرجت العشرات من نساء مدينة الفلوجة أمس في تظاهرة في ساحة اعتصام الشهداء تأييدا للمعتصمين في المدينة، وفيما طالبن الحكومة المركزية في بغداد بتنفيذ مطالب المتظاهرين، هددن بـ"انتفاضة لا تعرف الرحمة".وقالت أم محمد، إحدى المشاركات في الت

الأنبار/ المدى برس

خرجت العشرات من نساء مدينة الفلوجة أمس في تظاهرة في ساحة اعتصام الشهداء تأييدا للمعتصمين في المدينة، وفيما طالبن الحكومة المركزية في بغداد بتنفيذ مطالب المتظاهرين، هددن بـ"انتفاضة لا تعرف الرحمة".
وقالت أم محمد، إحدى المشاركات في التظاهرة في حديث إلى "المدى برس": "إننا نطالب حكومة المالكي بتنفيذ جميع الحقوق التي خرج الملايين من الشعب العراقي بها ونحن نساء الفلوجة الآن نعلن تضامننا مع المعتصمين في ساحة اعتصام الشهداء في الفلوجة".
وأضافت ان "على الحكومة الآن أن تستجيب لنا لأن الشعب لن يرحمها إذا انتفض ضدها"، مبينة أن "الحكومة اليوم ساكتة ولم تتحرك خطوة واحدة تجاه تلبية حقوق المتظاهرين والمعتصمين".
ورفعت المتظاهرات لافتات وشعارات منها "اخرجوا أبناءنا وأزواجنا من السجون" و"ارحل ارحل يا ظالم أنت وكل صفوي قادم" و"جمعة ورة جمعة المالكي انطلعة" و"إيران برة برة بغداد تبقى حرة" و"قادمون يا بغداد" و"اين انت يا معتصم لقد تأخرت علينا".
وكانت العشرات من نسوة الرمادي تظاهرن ايضا قبل اسبوعين تضامنا مع رجال المدينة المعتصمين منذ اسابيع، للتعبير عن مساندتهن للمعتصمين في المحافظة، وفيما اعلنَّ تشكيل "مجلس نساء الانبار" لمساندة المعتصمين والوقوف معهم في "المطالبة بحقوقهم"، أكدن في بيان لهن على أن "امريكا والدول الصفوية لن تستطيع سلخهن عن مبادئهن".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. د. مصطفى ألعيسى باريس

    لايمكن حل مشاكل ألعراق ما دام ألتدخل ألخارجي مستمر ..

يحدث الآن

حالات صحية خطيرة تسبب "الدوخة" وفقدان التوازن

7 محافظات تسجل نصف درجة الغليان غداً

ميسي يحطم رقماً قياسياً جديداً في كوبا أميركا

"تويوتا" تتصدر مبيعات السيارات خلال الربع الأول من 2024

أسعار النفط تتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 4 بالمئة

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة
سياسية

فخري كريم: إن من حاولوا اغتيالي هم الذين اغتالوا شباب الانتفاضة

لندن: غسان شربل في 22 فبراير (شباط) الماضي تناقلت وسائل الإعلام خبر نجاة السياسي والناشر العراقي فخري كريم من محاولة لاغتياله في بغداد. تكاثرت الأسئلة. هل استُهدف كريم بسبب دور لعبه أثناء عمله كبير...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram