اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > انفـجـار سـيارة ملغمـة بقنبلة مغناطيسية فـي اربيل

انفـجـار سـيارة ملغمـة بقنبلة مغناطيسية فـي اربيل

نشر في: 5 مارس, 2013: 08:00 م

كشف مسؤول محلي في اربيل عاصمة اقليم كردستان، الثلاثاء، عن انفجار سيارة تابعة لقوات البيشمركة ملغمة بقنبلة مغناطيسية في احد نواحي المدينة.وقال مدير ناحية كسنزان هيمن قادر لـ"شفق نيوز"، إن "قنبلة مغناطيسية مثبتة في سيارة عسكرية تابعة لقوات البيشمركة ان

كشف مسؤول محلي في اربيل عاصمة اقليم كردستان، الثلاثاء، عن انفجار سيارة تابعة لقوات البيشمركة ملغمة بقنبلة مغناطيسية في احد نواحي المدينة.
وقال مدير ناحية كسنزان هيمن قادر لـ"شفق نيوز"، إن "قنبلة مغناطيسية مثبتة في سيارة عسكرية تابعة لقوات البيشمركة انفجرت قبل ظهر اليوم، على الطريق السريع في ناحية كسنزان مما ادى إلى اصابة سائقها بجروح".
ورجح قادر أن "يكون الحادث عملاً ارهابياً"، من دون اعطاء تفاصيل اكثر
من جانبه  كشف مدير اسايش اربيل، عن أن التحقيقات الاولية للإنفجار الذي حصل في سيارة عسكرية في المدينة اليوم إلى ان عملية التلغيم جرت في كركوك.
وقال طارق نوري إن "العجلة العسكرية التي وقع فيها انفجار في اربيل تعود لنقيب في البيشمركة، وكان قد تسلمها امس من السليمانية، وجاء بها الى اربيل عن طريق كركوك".
واضاف نوري أن "المعطيات الاولية تقودنا إلى العبوة التي ثبتت بها قد تمت في كركوك.
ويعد اقليم كردستان من المناطق المستقرة امنيا في العراق ويشكل ملاذا للكثير من الاسر العراقية النازحة من وسط وجنوب العراق بعد الاحداث العنيفة والاوضاع الامنية المتردية. ويعود اعنف تفجير شهدته اربيل الى صيف 2005 حين قتل 45 شخصا وأصيب 95 آخرون بجروح في هجوم انتحاري استهدف متطوعين في الشرطة، قرب مقار حزبية رئيسة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

خارطة بتوزيع العاصفة الغبارية في العراق

السوداني يتابع شخصياً خطة العيد: وفرنا التكنولوجيا الحديثة لتغطية مناطق بغداد

إدارة الجوية تقيل أوديشو وتسمي بديله

إيران: 30 عنصراً من داعش في قبضتنا

العراق يباشر باخضاع المسافرين "لفحص الايدز" 

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram