اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > الرياضيون يعربون عن تفاؤلهم بنجاح خليجي 21 وانجاحها

الرياضيون يعربون عن تفاؤلهم بنجاح خليجي 21 وانجاحها

نشر في: 6 مارس, 2013: 08:00 م

  من أجل تكثيف جهود عمل مؤسسات الدولة  العراقية في دعم ملف تنظيم دورة خليجي 22  أقامت وزارة الشباب والرياضة العراقية وبالتعاون مع رابطة الصحفيين الرياضيين الشباب ندوة تضمنت العديد من الجوانب التي تخص هذا الموضوع من النواحي الفنية والإ

 

من أجل تكثيف جهود عمل مؤسسات الدولة  العراقية في دعم ملف تنظيم دورة خليجي 22  أقامت وزارة الشباب والرياضة العراقية وبالتعاون مع رابطة الصحفيين الرياضيين الشباب ندوة تضمنت العديد من الجوانب التي تخص هذا الموضوع من النواحي الفنية والإعلامية والادارية للوصول الى أعلى درجات التنظيم الذي يُليق بسمعة العراق .
(المدى) استطلعت آراء عدد من الشخصيات الرياضية التي أغنت الندوة بالأفكار الناجعة لدعم ملف البصرة 21.

جاسم محمد : الأمور تسير
على ما يُرام
بداية قال وزير الشباب المهندس جاسم محمد جعفر: إن التلكؤ لن يكون معوقاً رئيساً في انجاح العمل ، وإن المشاكل ستنتهي وتحل خلال الفترة المقبلة ، مبيبناً ان اعمال البناء والعمران تسير على وتيرة متصاعدة ولن تؤثر المعوقات بسير المخطط له أبداً  ، مؤكداً تفاؤله بالمستقبل القريب الذي سيشهد الوصول الى أعلى المراحل من عمر الإنجاز.  

حمودي : الحكومة مسؤولة باحتضان الملف
الأولمبية وعلى لسان رئيسها رعد حمودي طالبت ان تحتضن الحكومة الملف بأكمله وتأخذه على عاتقها كي يرى النور وان من دون مساعدة الحكومة لن يكون هناك بناء ولن تخرج المدينة الرياضية بالصورة المطلوبة ابداً ،لان تكاتف الجهود امر مهم بالخروج في الدورة بصورة زاهية تعبـِّر عن رياضة العراق وأصالته.
ناجح حمود : التخوّفات مشروعة  
من جهته رأى ناجح حمود رئيس اتحاد الكرة أن التخوفات من عدم اتمام العمل في وقته قد تبدو مشروعة لكن مواعيد الإنجاز ستكون كفيلة بتبديد جميع الهواجس التي تشير الى احتمالية عدم إنهاء الأمور قبل موعدها او وصولنا الى موعد الافتتاح من دون اختتام الامور ، موضحاً ان الاعمال الهندسية لها سقف زمني يؤكد أن المنشآت ستنتهي قبل الموعد.

مناشدات بصرية للحكومة  
عدم تعبيد الطريق الذي يربط بين منفذ صفوان الحدودي مروراً بالمدينة الرياضية اضافة الى عدم تواجد اللوحات المرورية والتعريفية التي يستدل عليها الزائر وغياب العمل بإنشاء المتنزهات والحدائق اهم النقاط التي أشكل عليها الحاضرون من الإعلاميين والمتخصصين والخبراء وسط مناشدات بصرية ارتفعت من ثغر العراق الباسم بضرورة تواجد الدعم الكامل للمدينة وإناطة مجلس المحافظة بصلاحيات اكثر لتسهِّل عمله.
هناك أصوات لقيت صداها عند مجلس محافظة بغداد الذي بيّن انه جاهز في اية مساعدة فنية تطلب منه، وان هنالك ساعة ستنصب وسط بغداد تشير الى العد التنازلي قبل انطلاق الخليج بفترة واحتمالية استقبال وفود لها علاقة بالخليج.   

منظمات المجتمع المدني
أكاديميون وخبراء أشاروا لـ(المدى)  ان تهميش دور منظمات المجتمع المدني أمر سلبي سيُلقي بظلاله على كرنفال الخليج الذي غاب عنه العراق كثيراً ، مؤكدين على اهمية إظهار البصرة الفيحاء بمظهر يُليق بها وبتاريخ العراق الذي له ابطال رياضيون لهم باع طويل بمختلف الالعاب الرياضية التي كانوا متسيدين فيها على أقرانهم في دول الخليج.

الموقع اللكتروني للدورة
السلطة الرابعة أكدت ضرورة انشاء موقع الكتروني قبل الانطلاق بفترة لان الجانب الإعلامي مهم جداً في المسابقة الخليجية كما  شخّصت العديد من مكامن الخلل ، وبيـّنت ان غياب اهم الوزارات عن الحضور او ارسال الاخرى ممثلين شكليين لن يُسهم بتطوير العمل ، بل سيزيد الامور تعقيداً اكثر لاسيما وزارتا النقل والسياحة والآثار التي لها دور في توعية الوافدين الى العراق واطلاعهم على اهم المناطق السياحية والعمرانية، مشيرين الى ان دورة الخليج بمثابة كأس عالم مصغر لأبناء هذه المنطقة بعيداً عن اعتراف (فيفا) بها او مستوى الدورة الفني.

سباق مع الزمن
السباق مع الزمن سيكون الحــد الفاصل بين الملاكات العراقية من مختلف الوزارات وموعد انطلاق الدورة الذي يُعد بمثابة المؤشر الذي سيسجل مدى نجاح العراق في اتمامه لكل شيء قبل  وصول الاشقاء الذين يجب ان يكونوا على ارض العراق ويشعروا بكامل الراحة ويحاطوا بكرم الضيافة العراقية التي عُرف أبناء الرافدين بها منذ قديم الزمان.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

بعد مباراة مثيرة.. المغرب يتغلب على الأرجنتين

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الأوكراني 2-1 في أولمبياد باريس

مقالات ذات صلة

خطوة واحدة تفصل نجم برشلونة عن الهلال السعودي
رياضة

خطوة واحدة تفصل نجم برشلونة عن الهلال السعودي

متابعة / المدىأكدت تقارير إخبارية قريبة من نادي برشلونة أن اتفاقا رسميا حصل بين النادي الكتالوني ومسؤولين من نادي الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين بشأن صفقة انضمام البرازيلي فيتور روكي للهلال خلال فترة الانتقالات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram