اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > سياسية > النجيفي يهاجم المالكي.. ووزير الزراعة يستقيل في الموصل

النجيفي يهاجم المالكي.. ووزير الزراعة يستقيل في الموصل

نشر في: 8 مارس, 2013: 08:00 م

أعلن وزير الزراعة عز الدين الدولة، مساء أمس الجمعة، استقالته من الحكومة العراقية مبينا انه سينضم إلى صفوف المعارضة، احتجاجا على "مقتل متظاهرين بنيران أجهزة الأمن" في الموصل، ليصبح الوزير الثاني في القائمة العراقية الذي يُعلن استقالته من الحكومة بعد و

أعلن وزير الزراعة عز الدين الدولة، مساء أمس الجمعة، استقالته من الحكومة العراقية مبينا انه سينضم إلى صفوف المعارضة، احتجاجا على "مقتل متظاهرين بنيران أجهزة الأمن" في الموصل، ليصبح الوزير الثاني في القائمة العراقية الذي يُعلن استقالته من الحكومة بعد وزير المالية رافع العيساوي. وقال الدولة في مؤتمر صحفي عقده مساء الجمعة، إلى جانب رئيس البرلمان العراقي ومحافظ نينوى ومسؤولين من المحافظة في نينوى "نسبة للأشياء التي شاهدتها اليوم من اعتداءات على المتظاهرين المسالمين في الموصل وسقط على إثرها شهداء وجرحى أعلن تقديم استقالتي من الحكومة العراقية كوزير للزراعة".
وأضاف الدولة "اليوم أقدم استقالتي من الحكومة وانضم إلى المعارضة البناءة" مؤكدا أن "الاستقالة قدمتها قبل اكثر من شهر ونصف إلى رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي وأعلنتها اليوم".
الى ذلك هاجم رئيس البرلمان العراقي أسامة النجيفي بشدة "الممارسات الطائفية بامتياز" التي تقوم بها الحكومة، واكد ان منع الصلاة في جامع أبي حنيفة واستخدام السلاح ضد المتظاهرين في الموصل وقبلها في الفلوجة هو "جريمة منظمة"، وطالب القضاء والادعاء العام ومجلس النواب بالتحقيق فورا بحادثة إطلاق النار على المتظاهرين.
وقال أسامة النجيفي، في مؤتمر صحافي عقده مساء الجمعة في دار ضيافة محافظة نينوى وحضرته (المدى برس)، وأضاف النجيفي ان "الاعتداء على المتظاهرين امر خطير جدا وينذر بعواقب وخيمة واطلب من أهلي الهدوء والسكينة والمحافظة على سلمية التظاهرات".
وشدد النجيفي على أن "استخدام السلاح ضد الشعب محرم دستوريا وشرعا ويجب ان يكون التعامل مع الشعب عبر القانون والدستور، والمتظاهرون كانوا عزلاً من السلاح"، ووصف إطلاق النار عليهم بانه "جريمة بوضح النهار والدفاع عن القتلة جريمة وسماح للآخرين بالتمادي".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. امجد عباس

    المالكي هو الذي امن الستقرار للبلاد وسوف نعارض من يعارض المالكي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج
سياسية

الفياض يعد مشروعاً سياسياً خارج "الإطار" ويزاحم السُنة على مناطق النفوذ

بغداد/ تميم الحسنلأول مرة يلتقي محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان السابق، مع قيس الخزعلي زعيم العصائب، ليس في اجتماع سياسي او زيارة ودية وانما على "خطر الفياض" رئيس الحشد.يزاحم الفياض القوى السياسية السّنية في مناطق...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram