اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > صراع ريال مدريد وبرشلونة يتواصل في الدوري الأوروبي للسلة

صراع ريال مدريد وبرشلونة يتواصل في الدوري الأوروبي للسلة

نشر في: 9 مارس, 2013: 08:00 م

بلغ برشلونة دور الثمانية للدوري الاوروبي لكرة السلة بفوزه 90-77 على اولمبياكوس حامل اللقب بينما تعرض رودي فرنانديز لاعب ريال مدريد لهجوم من قبل مشجع في المباراة التي فاز فيها فريقه 105-104 على زالغيريس كاوناس.وجاءت المباراتان على أعلى مستوى خاصة تلك

بلغ برشلونة دور الثمانية للدوري الاوروبي لكرة السلة بفوزه 90-77 على اولمبياكوس حامل اللقب بينما تعرض رودي فرنانديز لاعب ريال مدريد لهجوم من قبل مشجع في المباراة التي فاز فيها فريقه 105-104 على زالغيريس كاوناس.
وجاءت المباراتان على أعلى مستوى خاصة تلك المباراة المثيرة التي اُقيمت في ليتوانيا والتي شهدت تعديل ريال مدريد لتأخره بفارق 14 نقطة في الربع الثالث ليحسن سجله الى تسعة انتصارات مقابل هزيمة واحدة في دور المجموعات الثاني للبطولة ويقترب من المضي نحو الادوار الاقصائية.
إلا أن سعادة ريال مدريد بالفوز تضاءلت بعض الشيء عندما هاجم مشجع لزالغيريس اللاعب فرنانديز اثناء إستقلال اللاعب لحافلة الفريق وهو ما دفع لجنة الانضباط التابعة للدوري الاوروبي للبدء في تحقيقاتها في الواقعة.
وقال خوان كارلوس سانشيز لازارو مدير قطاع كرة السلة في ريال مدريد لموقع النادي على الانترنت : حاول شخصان مهاجمة اللاعب واستطاع مسؤول عن الأمن في النادي قد إنبرى للدفاع عنه.
واضاف "عانى (فرنانديز) من ضربة في الرقبة والكتف إلا أن رجل الأمن التابع للنادي تلقى الاسوأ، لقد تلقى العديد من الضربات قبل ان تتمكن الشرطة التي كانت في الخارج ان تتدخل وتعتقل الشخصين."
وتابع "اللاعب يبدو على ما يرام إلا ان الامر كان مرعباً بعض الشيء، ما حدث يعد امراً مخزياً وهو شيء لا يريد اي شخص من أية رياضة التعرض له."
وأفسدت الواقعة المواجهة المثيرة التي ذهبت في اتجاه ريال عقب تراجعه بفارق سبع نقاط في الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي قبل ان يتجاوز اصحاب الارض بوابل من الرميات الثلاثية في الوقت الاضافي.
وتألق نيكولا ميروتيتش المولود في الجبل الاسود ضمن صفوف الفائز بتسجيله اعلى عدد من النقاط في المباراة وبلغت 31 نقطة عقب تسجيله من جميع تصويباته البالغة 18 تصويبة، وسجل الامريكي جيسي كارول 21 نقطة بما في ذلك خمس رميات ثلاثية من سبع محاولات.
ويتصدر ريال بطل اوروبا ثماني مرات مجموعته التي تضم ثمانية فرق ويحتاج لفوز واحد من بقية مبارياته الاربع ليبلغ دور الثمانية الذي يتقرر فيه الفائز بمواجهة تحسم بالأفضل في خمس مباريات.
ويتأهل الفائز من دور الثمانية لقبل النهائي الذي سيقام في لندن في الفترة من العاشر وحتى الثاني عشر من أيار المقبل.
وأنتزع برشلونة الذي يتصدر مجموعته تاسع انتصار خلال عشر مباريات ليضمن عبوره لدور الثمانية عقب تسجيل السلوفيني ايرازيم لوربيك 21 نقطة مسجلا من سبع من اصل ثماني تصويبات ثنائية.
وكان اولمبياكوس الذي حظي بتشجيع كبير من قبل الجماهير الصاخبة في ملعب السلام والصداقة متماسكا في اول ثلاثة ارباع إلا انه خسر امام بطل اوروبا 2010 في الربع الأخير.
وقال كوستاس سلوكاس لاعب اولمبياكوس "برشلونة هو افضل فريق في الدوري الاوروبي وقد اظهر لاعبوه خلال اللقاء حجم قدراتهم وتفوقهم."
وقال تشابي باسكوال مدرب برشلونة "نشكر الجماهير اليونانية التي تشجع برشلونة والتي حضرت هنا لتمنحنا دعما كبيرا، كانت مباراة عظيمة بين اثنين من افضل الفرق."
ويمتلك مونتيباشي سيينا صاحب المركز الثاني سجلا مؤلفا من سبعة انتصارات وثلاث هزائم عقب خسارة الفريق 78-71 امام خيمكي موسكو الذي يتقاسم المركز الثالث مع اولمبياكوس برصيد ستة انتصارات مقابل اربع هزائم.
ولم يكن هناك في تلك الجولة ما يشعر الفرق التركية بالسعادة بعد فوز مكابي تل ابيب الذي نال اللقب اربع مرات 94-85 على فناربقشه وفوز كايا لابورال فيتوريا الاسباني على بشيكطاش 83-73.
وابقى مكابي وكايا آمالهما قائمة في شق طريقهما الى قائمة اول اربعة فرق في المجموعة، ويمتلك الفريقان خمسة انتصارات لكل منهما وخمس هزائم الا ان فناربقشه حقق انتصارين مقابل ثماني هزائم فيما كان بشيكطاش قد مُني بعشر هزائم من دون اي انتصار وبات خارج المنافسة نهائيا.
ويحتل فريق اناضولو ايفيس اسطنبول الذي حقق ثمانية انتصارات مقابل هزيمتين المركز الثاني في مجموعة ريال عقب فوزه 91-86 على البا برلين بفضل 23 نقطة من جوردان فارمار لاعب لوس انجليس ليكرز السابق.
وتجاوز تشسكا موسكو صاحب المركز الثالث الذي حقق سبعة انتصارات مقابل ثلاث هزائم عقبة بامبرج الالماني بنتيجة 78-58.
ويحتل باناثينايكوس اثينا الفائز باللقب ست مرات الذي حقق ستة انتصارات مقابل اربع هزائم المركز الرابع بينما يأتي يونيكاي ملقــا الذي حقق خمسة انتصارات وخمس هزائم بعده في الترتيب بعد ان سجل الفريق الاسباني 11 نقطة متتالية من دون ان يسجل منافسه اي نقاط ليتغلب على الفريق اليوناني 66-60 بعد ان سجل ماركوس وليامز 22 نقطة للفائز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

طلب 25 مليونا لغلق قضية متهم بالمخدرات.. النزاهة تضبط منتحل صفة بـ"موقع حساس"

أسعار صرف الدولار في العراق

محاولات حكومية لانتشال الصناعة العراقية من الاستيراد.. هل ينجح الدعم المحلي؟

اكتشاف مقابر جماعية جديدة في الأنبار تفضح فظائع داعش بحق الأبرياء

فوائد "مذهلة" لممارسة اليوغا خلال الحمل

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

بعد مباراة مثيرة.. المغرب يتغلب على الأرجنتين

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

دي خيا يثير الغموض حول مستقبله

منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الأوكراني 2-1 في أولمبياد باريس

مقالات ذات صلة

خطوة واحدة تفصل نجم برشلونة عن الهلال السعودي
رياضة

خطوة واحدة تفصل نجم برشلونة عن الهلال السعودي

متابعة / المدىأكدت تقارير إخبارية قريبة من نادي برشلونة أن اتفاقا رسميا حصل بين النادي الكتالوني ومسؤولين من نادي الهلال بطل الدوري السعودي للمحترفين بشأن صفقة انضمام البرازيلي فيتور روكي للهلال خلال فترة الانتقالات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram