اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > قمة ملتهبة بين توتنهام وليفربول في الدوري الإنكليزي

قمة ملتهبة بين توتنهام وليفربول في الدوري الإنكليزي

نشر في: 9 مارس, 2013: 08:00 م

تأجلت مباريات الاندية الكبرى في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم بسبب مشاركتها في ربع نهائي مسابقة الكأس التي ستقام اليوم الاحد .وفي ظل تأجيل مباريات وست هام مع مانشستر يونايتد المتصدر (71 نقطة) ومانشستر سيتي الوصيف وحامل اللقب (5

تأجلت مباريات الاندية الكبرى في المرحلة التاسعة والعشرين من بطولة انكلترا لكرة القدم بسبب مشاركتها في ربع نهائي مسابقة الكأس التي ستقام اليوم الاحد .
وفي ظل تأجيل مباريات وست هام مع مانشستر يونايتد المتصدر (71 نقطة) ومانشستر سيتي الوصيف وحامل اللقب (59) مع ويغان، وفولهام مع تشيلسي الرابع (52)، وارسنال الخامس (47) مع ايفرتون السادس (45)، ستكون مباراة ليفربول السابع (42) وضيفه توتنهام الثالث (54) الأبرز اليوم  الاحد على ملعب "انفيلد رود".
توتنهام سيخوض اللقاء منتشياً من نتائجه الرائعة مؤخرا بفضل تألق جناحه الويلزي غاريث بيل الذي قاد الفريق اللندني   الى سحق انتر ميلان الايطالي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي، وذلك بعد صعوده الى المركز الثالث في الترتيب الاسبوع الماضي على حساب جاره اللدود آرسنال 2-1.
وينوي بيل ان يصبح اول لاعب من توتنهام يسجل في 6 مباريات متتالية في (البريمر ليغ)، كما انه اصبح اول ويلزي يسجل 16 هدفا في موسم واحد.
ولم يخسر توتنهام في 12 مباراة على التوالي في الدوري وفاز في آخر اربع مواجهات، فيما فاز ليفربول في آخر مباراتين.
وعــدَّ حارس مرمى توتنهام الدولي الفرنسي هوغو لوريس الذي لم يشارك في مواجهة انتر ميلان، ان مباراة ليفربول ستكون اصعب من اللقاء الاخير ضد آرسنال "لم ينتهِ الموسم بعد، هناك 10 مباريات ويجب ان نحافظ على تركيزنا حتى النهاية، الأهم هو التأهل الى دوري الابطال في الموسم المقبل.. مباراة الاحد ستكون مختلفة لان ليفربول يقدم أفضل أداء في الدوري راهناً".
وينوي تونتهام عدم تكرار ما حدث معه الموسم الماضي عندما أهدر تقدما بلغ 10 نقاط على غريمه آرسنال الذي خطف التأهل الى المسابقة القارية الاولى واستمر بتشكيل عقدة مزمنة لجاره اللدود.
من جهته، يعتمد ليفربول على هدافه الاورغوياني لويس سواريز صاحب 21 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بعد ثلاثيته في مرمى ويغان الاسبوع الماضي، وقد يزج مدربه الايرلندي الشمالي براند رودجرز بالدولي دانيال ستاريدج الى جانبه، بعد غياب المهاجم القادم من تشيلسي منذ تسجيله في مباراة سوانسي (5-0) في 17 شباط  الماضي، لعدم أحقيته باللعب في مسابقة الدوري الاوروبي واصابة في فخذه.
وعــدَّ الجناج ستيوارت داونينغ ان شراكة سواريز- ستاريدج ستكون بمثابة "الكابوس" لدفاع الخصم لانهما يكملان بعضهما "لا يمكننا الاعتماد دوما على لويس بالتسجيل، فنحن بحاجة للاعب آخر يدخل ويسجل، اعتقد ان دانيال يمكنه تشكيل الاضافة لنا".
وقال الظهير الاسباني خوسيه انريكه: اعتقد اننا نلعب جيدا ويجب ان نكمل على هذا المنوال، اجرينا بعض الاضافات الى تشكيلتنا في كانون الثاني  الماضي ، على غرار فيليب كوتينيو ودانيال ستاريدج ومنحانا دفعا قويا، سيكون صعبا جدا ان نحتل المركز الرابع لكن علينا المحاولة". ويغيب عن ليفربول قلب الدفاع السلوفاكي مارتن سكرتل (28 عاما) بسبب اصابة في ركبته.
وبالاضافة الى التنافس على ارض الملعب، يبرز الصراع بين الفريقين على ضم موهبة اياكس امستردام الواعدة لاعب الوسط الدنماركي كريستيان اريكسن (21 عاما) الذي كشف انه لن يمدد عقده مع فريق العاصمة الهولندية، وهو مطارد ايضا من اندية مانشستر يونايتد وآرسنال وبرشلونة الإسباني.
من جهة اخرى أكد المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون أن المهاجم الدولي واين روني لن يترك مانشستر يونايتد الصيف المقبل، وذلك رداً على التقارير التي تحدثت في الايام الاخيرة عن احتمال رحيله عن "الشياطين الحمر" هذا الصيف.
"ما يقال في الصحف تفاهات ليس إلا"، هذا ما قاله فيرغسون الذي بدأ مباراة الثلاثاء الماضي امام ريال مدريد الاسباني (1-2) في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بابقاء روني على مقاعد الاحتياط، مفضلا عليه داني ويلبيك.
وتابع فيرغسون الذي ودَّع فريقه دوري ابطال اوروبا بعد خسارة الثلاثاء الماضي امام النادي الملكي، "لقد منعت صحيفتين من حضور المؤتمر الصحافي حتى تتقدما باعتذارهما، لا توجد هناك اية مشكلة على الاطلاق بيني وبين روني، القول باننا لا نتحدث معا (مع روني) خلال التدريب يُعــد هراءً".
وواصل "هو يفهم الاسباب التي دفعتني الى عدم اشراكه وهذه الاسباب كانت محضاً تكتيكية، اعتقد اني كنت محقاً (بخياره). لا نصيب دائما النجاح في قراراتنا، لكن هذه المرة اعتقد اني كنت على صواب، داني ويلبيك هو افضل لاعب لدينا من ناحية تولي مهمتين في آن معا، كان علينا الحد من قدرة تشابي الونسو على فرض سيطرته على المباراة، وهذا ما قام به داني الذي سلب من الونسو قدرة السيطرة على المباراة وقدرته على التقدم الى الامام وان يكون لاعبا مهاجما، لا نصيب دائما النجاح في خياراتنا لكننا فعلنا ذلك في مباراة الثلاثاء".
واضاف فيرغسون عشية مواجهة تشيلسي في الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس الانكليزية: واين سيكون هنا الموسم المقبل، بامكانكم الوثوق بكلمتي، لا توجد هناك اية مشاكل مع اللاعب وسيكون متواجداً في مباراة الاحد (امام تشيلسي).
واردف فيرغسون قائلا: أبقيت شينجي كاغاوا خارج التشكيلة برغم تسجيله ثلاثية (ضد نوريتش سيتي السبت الماضي في الدوري المحلي).
ورفض فيرغسون التأكيد ما اذا كان سيشرك روني اساسيا امام تشيلسي، قائلا: لماذا سأقدم المساعدة لاي كان (الفريق الخصم) من خلال الكشف عن فريقي؟ نحن لا نفعل هذا الامر، لكن واين يحتاج الى لعب الكثير (من المباريات)، هذا النوع من اللاعبين لطالما كان وضعه كذلك.
وبرغم تأكيد فيرغسون بانه لا يواجه اية مشكلة مع روني، فان مهاجم ايفرتون السابق ليس مرتاحاً من دون ادنى شك للدور الذي يلعبه في الفريق منذ قدوم الهولندي روبن فان بيرسي في بداية الموسم الحالي من ارسنال، لان الاخير فرض نفسه رأس الحربة الاساسي للفريق تاركا لروني مشاركة المركز الثاني في خط المقدمة مع ويلبيك او حتى كاغاوا في حال قرر فيرغسون تعزيز خط الوسط الهجومي على حساب مهاجم صريح.
ويأتي رد فيرغسون على ما ذكرته صحيفة "تايمز" حيث قالت ان "مانشستر يونايتد مستعد لبيع روني هذا الصيف"، فيما كتبت "دايلي مايل" أن المهاجم يواجه "معركة يائسة" لإنقاذ مسيرته في "اولد ترافورد".
وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها الحديث عن رحيل روني، اذ سبق لمهاجم ايفرتون ان المح في تشرين الاول  2010 الى رغبته بترك "الشياطين الحمر" لكن لأسباب مختلفة تماما عن الوضع الحالي، اذ عــدَّ حينها أن فريق فيرغسون يفتقد الى الطموح قبل ان يعود لاحقا عن رأيه ويوقع عقدا جديدا لمدة خمسة اعوام.
وتطرق فيرغسون في مؤتمره الصحافي الى مباراة الثلاثاء الماضي امام ريال التي تقدم فيها فريقه وكان الطرف الافضل قبل ان يتلقى البرتغالي لويس ناني بطاقة حمراء مثيرة للجدل، ما رجح كفة النادي الملكي الذي ادرك التعادل بقدم لاعب توتنهام السابق الكرواتي لوكا مودريتش ثم خطف الفوز عبر نجم يونايتد السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وقال فيرغسون الذي لم يحضر المؤتمر الصحافي الذي تلى المباراة لانه كان غاضبا وأوكل المهمة لمساعده مايك فيلان "هذه المرة الثالثة التي نخرج فيها (من دوري الابطال) بسبب قرار الحكم، لم يكن من السهل هضم ما حصل لكن في التحليل الهادىء لأحداث  (الثلاثاء)، تعي بانك مانشستر يونايتد وعليك المضي قدما".
وتابع "ليس بالامكان فعل اي شيء والأمر الأهم حاليا هو الدور ربع النهائي (من الكأس المحلية) يوم الاحد. ذهني اصبح اكثر صفاوة الان وعلينا المضي قدما، انه يوم آخر من تاريخ نادينا، ليس باليوم الجيد لكنه يوم آخر، واجبي يتطلب مني رص صفوف جنودي الذين كانوا رائعين يوم الثلاثاء وندين للجمهور بأداء جيد يوم الاحد".
وفي معرض رده على سؤال حول اذا كان يشعر بالقلق من الحكم التركي جنيات شاكير قبل انطلاق مباراة الثلاثاء، قال فيرغسون: كنت قلقاً من دون ادنى شك، قلت ذلك للطاقم (الفني) قبل المباراة لكن هذا الامر اصبح من الماضي، ليس بامكاننا فعل اي شيء في هذا الخصوص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

حاولوا قتل شخص.. الداخلية تلقي القبض متهمين أثنين في بغداد

الاتصالات: العراق ينجح في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي

هل يكتب ميسي سطوره الاخيرة في مسيرته الكروية؟

في العراق.. درجات الحرارة المحسوسة غدا تلامس الـ 65 درجة مئوية

ملحق منارات

الأكثر قراءة

علي عدنان مطلوب في إسبانيا وفرنسا

قرعة تصفيات كأس آسيا 2015 تسفر عن لقاءات متوازنة للمنتخبات العربية

إعلان جدول تصفيات مونديال 2018

الجنس الناعم وراء "الزعامة" الألمانية

مان يونايتد يغرم رونالدو مليون جنيه إسترليني

مقالات ذات صلة

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024
رياضة

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

متابعة/ المدى فاز منتخب النمسا على نظيره البولندي بثلاثة أهداف في مُقابل هدف، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس أوروبا "يورو 2024". وافتتحت النمسا التسجيل عبر غيرنوت تراونر...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram