اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > البايرن يواصل مسلسل انتصاراته في (البوند سليغا)

البايرن يواصل مسلسل انتصاراته في (البوند سليغا)

نشر في: 10 مارس, 2013: 08:00 م

خطا بايرن ميونيخ خطوة اضافية نحو اللقب بعد فوزه على ضيفه فورتونا دوسلدورف العائد الى النخبة بعد غياب طويل 3-2   في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم. على ملعب اليانز ارينا وامام 71 الف متفرج، كاد يتلقى بايرن ميونيخ اله

خطا بايرن ميونيخ خطوة اضافية نحو اللقب بعد فوزه على ضيفه فورتونا دوسلدورف العائد الى النخبة بعد غياب طويل 3-2   في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 71 الف متفرج، كاد يتلقى بايرن ميونيخ الهزيمة الثانية هذا الموسم بعد ان تخلف مرتين قبل ان يحقق الفوز في الدقائق الاخيرة.

واهتزت شباك بايرن ميونيخ سريعا للمرة التاسعة هذا الموسم بعدما مرر اندرياس لامبرتس كرة برأسه داخل المنطقة الى ماتيس بولي الذي لم يتوان في ايداعها الشباك.

وادرك توماس مولر التعادل للفريق البافاري في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول بعد كرة موزونة من القائد فيليب لام انهاها في اسفل الزاوية اليسرى (45).

وفي الشوط الثاني، تقدم دوسلدورف مجددا بواسطة لامبرتس الذي تابع كرة رأسية من اوليفر فينك (71)، لكن رد الفرنسي فرانك ريبيري جاء سريعا وادرك التعادل الثاني بمؤازرة من البيروفي كلاوديو بيتزارو (74).

ومنح المدافع جيروم بواتينغ الفوز للفريق البافاري بعدما سجل الهدف الثالث من متابعة رأسية لعرضية لام (86)، وبالتالي النقاط الثلاث.

وبات بايرن ميونيخ بحاجة الى 7 نقاط (انتصاران وتعادل في 9 مباريات) لإحراز اللقب الثالث والعشرين في تاريخه، علما بانه اعتلى منصة التتويج 15 مرة خلال 25 عاما بين 1985 و2010، واحرز اللقب مرة واحدة (1932) قبل اعتماد البوندسليغا عام 1963 التي بدأ مشاركته فيها عام 1965.

وحقق بايرن ميونيخ فوزه الحادي والعشرين هذا الموسم مقابل 3 تعادلات وهزيمة واحدة، ووسع الفارق بينه وبين بوروسيا دورتموند حامل اللقب في الموسمين الماضيين الى 20 نقطة مستفيدا من سقوط الاخير في قمة منطقة الرور امام مضيفه شالكه 1-2 على ملعب فيلتينز ارينا وامام نحو 62 الف متفرج.

وكان شالكه سبّاقاً الى افتتاح التسجيل عبر يوليان دراكسلر الذي تابع بنجاح تمريرة متقنة من الياباني اتسوتو اوتشيدا (12).

وساهم اوتشيدا، دينامو فريق شالكه، في صناعة الهدف الثاني اثر عرضية الى الهولندي كلاس-يان هونتيلار، هداف الموسم الماضي، الذي لم يتوانَ في ايداعها شباك رومان فايدنفيلر (35).

وفي الشوط الثاني، قلص دورتموند الفارق بواسطة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انهى كرة بينية ارسلها مواطنه ياكوب بلاشتشيكوفسكي في شباك تيمو هيلدبراند (59) رافعا رصيده الشخصي الى 17 هدفا وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.

انتهاء موسم هونتيلار

خرج هونتيلار في الدقيقة 54 مصابا بقطع في اربطة الركبة اليسرى ونقل على الفور الى المستشفى، ومن المتوقع ان يغيب عن فريقه حتى نهاية الموسم وبالتالي عن اللقاء المنتظر مع غلطة سراي التركي  يوم غد الثلاثاء  في إياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا (الذهاب 1-1).

وقال مدرب شالكه ينز كيلر "للاسف، الاصابة قوية جدا، هو الان في المستشفى لإجراء تصوير بالرنين المغناطيسي، ومن المتوقع ان يكون غيابه لفترة طويلة جدا".

رفع شالكه رصيده الى 39 نقطة وانتزع المركز الرابع من فرايبورغ الذي سقط امام ضيفه فولفسبورغ 2-5 على ملعبه ماغه سولر شتاديون وامام 18 الف متفرج.

تقدم فرايبورغ بعد اقل من دقيقتين من انطلاق المباراة بعدما تلقى ماكس كروزه كرة داخل المنطقة من يوليان شوستر تابعها في اعلى الزاوية اليسرى (2).

واهدى الكونغولي سيدريك ماكيادي التعادل للضيوف بعد أن حوَّل كرة عن طريق الخطأ الى داخل مرمى فريقه (7) ثم منحهم البرتغالي فييرينيا التقدم بتسديدة من خارج المنطقة.

وزاد المهاجم الكراوتي المخضرم ايفيكا اوليتش من صعوبة مهمة فرايبورغ في انتزاع المركز الرابع او حتى البقاء خامسا بتسجيله الهدف الثالث بعد ان استثمر تمريرة من المدافع السويسري ريكاردو رودريغيز (22).

وفي بداية الشوط الثاني، قضى اوليتش على اي امل لفرايبورغ بالتعادل بتسجيله الهدف الثاني الشخصي والرابع لفريقه بعد تمريرة من البرازيلي فاغنر (49).

وصالح ماكيادي نفسه بعد الخطأ حين اهدى زميله يوهانز فلوم كرة مناسبة اتت بالهدف الثاني لفرايبورغ (65)، لكن الكلمة الاخيرة في اللقاء كانت للبرازيلي دييغو الذي سجل الهدف الخامس للضيوف اثر تمريرة من اوليتش (90+3) ليتراجع فرايبورغ الى المركز السابع برصيده السابق (36 نقطة).

وعلى ملعب كوفاسه وامام 31 الف متفرج، حقق ماينتز فوزا صعبا على ضيفه باير ليفركوزن الثالث بهدف وحيد من ركلة جزاء اُحتسبت اثر لمسة يـــد من مانويل فريديريك ترجمها النمسوي اندرياس ايفانزتشيتس بنجاح (61).

وعلى ملعب ترولي ارينا وامام 15 الف متفرج، سقط غرويثر فورث الصاعد حديثا الى الاضواء امام ضيفه هوفنهايم بثلاثية نظيفة.

اهتزت شباك صاحب الارض مرتين متتالين في ربع الساعة الاول عبر البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي تابع كرة ارسلها توبياش فايز خلف المدافعين (10)، والاسباني خوسيه لويس سانمارتن "خوسيلو" الذي تلقى كرة من كيفن فولاند انهاها في شباك الحارس ماكس غرون (16).

وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف فايز الهدف الثالث بمساعدة خوسيلو (50).

وعلى ملعب بوروسيا بارك امام اكثر من 54 الف متفرج، تعادل بوروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه فيردر بريمن بهدف لبينيل كوكو ملابا من ضربة رأس اثر ركلة ركنية (72) مقابل هدف للصربي الكسندر ايغنيوفسكي الذي تابع كرة من البلجيكي كيفن دي بروين (77).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

حاولوا قتل شخص.. الداخلية تلقي القبض متهمين أثنين في بغداد

الاتصالات: العراق ينجح في استعادة عضويته لدى اتحاد البريد العالمي

هل يكتب ميسي سطوره الاخيرة في مسيرته الكروية؟

في العراق.. درجات الحرارة المحسوسة غدا تلامس الـ 65 درجة مئوية

ملحق منارات

الأكثر قراءة

علي عدنان مطلوب في إسبانيا وفرنسا

قرعة تصفيات كأس آسيا 2015 تسفر عن لقاءات متوازنة للمنتخبات العربية

إعلان جدول تصفيات مونديال 2018

الجنس الناعم وراء "الزعامة" الألمانية

مان يونايتد يغرم رونالدو مليون جنيه إسترليني

مقالات ذات صلة

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024
رياضة

النمسا تهزم بولندا بثلاثية في يورو 2024

متابعة/ المدى فاز منتخب النمسا على نظيره البولندي بثلاثة أهداف في مُقابل هدف، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس أوروبا "يورو 2024". وافتتحت النمسا التسجيل عبر غيرنوت تراونر...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram