اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > 700 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي تحترق في الجو

700 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي تحترق في الجو

نشر في: 17 أكتوبر, 2012: 05:30 م

 بغداد/ وكالات

أكد عضو لجنة النفط والطاقة بايزيد حسن أن العراق ينتج يومياً بحدود (1,5) مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي منه بحدود (800) مليون قدم مستخدم محلياً و(700) مليون قدم يحرق جواً، داعياً إلى استغلال الغاز المنبعث مع النفط لتعزيز الإيرادات المالية للدولة.
وقال حسن للوكالة الاخبارية للانباء إن ما ينتجه العراق يومياً من الغاز الطبيعي بحدود مليار وخمسمائة مليون قدم مكعب فيستغل منه بحدود (800) مليون قدم مكعب في الحاجة المحلية، بينما بحدود (700) مليون قدم مكعب يتم حرقها جواً من دون استثمار، واغلب ما ينتج هو غاز مصاحب للنفط وبنسبة (70%).
وأضاف: بالرغم ما يمتلكه العراق من ثروة غازية هائلة ولكنه ما زال يستورد الغاز من دول الجوار وخاصة إيران، فلو تم استغلال واستثمار الغاز المنبعث مع النفط في الحقول الجنوبية لحقق الاكتفاء الذاتي منه وصدر المتبقي إلى الخارج وبالتالي سيعزز من الايرادات المالية للدولة.
وأشار إلى أن هناك اتفاقا جرى ما بين الحكومة العراقية وشركة شل لاستثمار الغاز المصاحب للنفط ولكن الى الآن لم تباشر الشركة بعملها بسبب عدم تشريع قانون النفط والغاز.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

التربية توجه رسالة إلى طلبة السادس الاعدادي

كومو الإيطالي يضم علي جاسم لصفوف فريقه الأول

التربية: 1000 مدرسة ستدخل الخدمة نهاية العام الحالي

يامال: اريد أن أصبح أسطورة في برشلونة

القبض على موظـف في المصرف الزراعي بميسان استولى على 131 مليون دينار

ملحق منارات

مقالات ذات صلة

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6 بالمئة
اقتصاد

البنك الدولي يتوقع نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6 بالمئة

متابعة/ المدى توقع نائب رئيس الخبراء الاقتصاديين في مجموعة البنك الدولي، أيهان كوسي، اليوم الخميس، نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.6 بالمئة خلال العام الجاري. وقال خلال لقاء لقاء متلفز، إن "معدل نمو الاقتصاد العالمي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram