اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > رياضة > عجلة دوري الكرة تبدأ دورانها غداً بغياب حامل اللقب

عجلة دوري الكرة تبدأ دورانها غداً بغياب حامل اللقب

نشر في: 17 أكتوبر, 2012: 05:42 م

 بغداد/ خليل جليل

تبدأ عجلة منافسات بطولة دوري النخبة لكرة القدم للموسم الجديد 2012-2013  دورانها غداً الجمعة في ظل غياب حامل اللقب أربيل عن مواجهات المرحلة الاولى لسفره الى تايلاند  لمواجهة تشونبوري التايلاندي الثلاثاء المقبل في اياب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
وتقام غداً الجمعة ضمن الجولة الاولى من المسابقة ثلاث مباريات تبحث فيها جميع الفرق عن انطلاقة قوية هذا الموسم بعد ان انهت تحضيراتها واستعداداتها ببرامج اعداد مختلفة عن الموسم الماضي باقامتها معسكرات خارجية ومحلية وشهدت ايضا حركة تنقلات وتعاقدات لافتة.
ويسعى فريق الجوية غداً الى تحقيق اول فوز له واستهلال مشواره بنتيجة جيدة يدخل بها الجولات المقبلة بمعنويات مرتفعة عندما يواجه الكهرباء على ملعب الشعب الدولي بقيادة مدربه ايوب اوديشو، ويعد الجوية واحداً من بين الفرق التي فضلت ان تعتمد على لاعبي الموسم الماضي خصوصا الذين فضلوا البقاء على مغريات المغادرة ومن بينهم المهاجم حمادي احمد فضلاً عن وجود المخضرم رزاق فرحان.
وعلى الطرف الآخر يطمح الكهرباء مع مدربه حسن احمد الى تحقيق الهدف ذاته والخروج من اللقاء بنتيجة مناسبة برغم صعوبة مهتمه على ملعب الصقور، والكهرباء هو الآخر يعتمد على وجوهه الشبابية في خوض غمار منافسات الموسم الجديد.
وسيذهب بغداد الى كربلاء غداً لمواجهة مضيفه في لقاء يطمح الطرفان ان يظفرا بنقاطه كبداية طيبة لهما في المسابقة ويبدو ان بغداد الذي يضم في صفوفه عدداً من الدوليين هو الاقرب الى البداية الجيدة بقيادة مدربه ثائر احمد لاسيما وان الفريق امضى برنامجاً تدريبياً ناجحاً بكل المقاييس في الوقت الذي يعاني فيه كربلاء من ازمة مالية مزمنة حرمته من تعاقدات جديدة.
ويبدأ الزوراء الموسم خارج قواعده عندما يحل ضيفاً على نفط الجنوب غداً في لقاء متكافئ بين الطرفين على الرغم من محاولتهما انتزاع اول ثلاث نقاط مهمة لبدايتهما لاسيما الزوراء الذي لم يختلف حاله عن الموسم الماضي وهو يعتمد على ما تضخه فرقه للفئات العمرية لعدم امكانية تعاقده مع محترفين او محليين مؤثرين.
وسيكون النفط على موعد مع اول اختبار له هذا الموسم بعد ان ازدحمت قائمته بالعناصر الدولية من جهة والمحترفين القادمين من سوريا ومصر من جهة ثانية وهو يقابل صاحب الارض والجمهور النجف الذي يعاني من ضائقات مالية مبكرة لكنه يسعى الى الظفر بنقاط اللقاء معتمداً مرة اخرى على مدربه السابق عبد الغني شهد الذي وجدت ادارة النادي نفسها مضطرة للاتفاق معه لقيادة فريقها الكروي بسبب الازمة المالية التي حرمت الفريق من تعاقدات اخرى.
ويشهد ملعب نفط الجنوب لقاءً مهماً وصعباً بين الميناء صاحب الارض والجمهور والطلبة وهما يسعيان لبداية طيبة في مشوارهما ،خصوصا الميناء الذي تعاقد مع اثنين من لاعبي المنتخب اليمني لكرة القدم هما احمد الصادق وعلاء الصاصي إضافة الى احد اللاعبين الكاميرونيين ، وهذا ما يضع بيد المدرب عقيل هاتو اوراقا جديدة يفترض ان تؤدي دورها وتأثيرها على مسيرة الفريق.
ويستقبل ملعب الصناعة بعد غد السبت ايضا مواجهة صاحب الارض مع الشرطة الذي كان يتمنى ان تمنحه القرعة فرصة البداية من ملعبه.
وعلى الرغم من ذلك ينتظر الشرطة وانصاره مهمة المدرب المعروف ثائر جسام الذي كلف بقيادة تدريبات الفريق هذا الموسم ان يضعه بين الفرق المتقدمة والمنافسة لما يمتلكه من خبرة احترافية في محطات جيدة على صعيد الدوري الاردني.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

في أي مركز سيلعب مبابي في ريال مدريد؟ أنشيلوتي يجيب

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

والدة مبابي تتوعد بمقاضاة باريس سان جيرمان

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

مقالات ذات صلة

راكيتيتش يوقع لنادي هايدوك الكرواتي
رياضة

راكيتيتش يوقع لنادي هايدوك الكرواتي

متابعة / المدىحظي النجم إيفان راكيتيتش، بحفل استقبال أسطوري من جماهير فريقه الجديد هايدوك سبليت الكرواتي، الذي انضم إليه خلال الميركاتو الجاري قادما من الشباب السعودي. ووقع راكيتيتش (36 عاما) على عقد مع هايدوك...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram